الرياضة

ورقة تقنية عن سقوط بركان بخماسية وانتفاضة الرجاء أمام اتحاد طنجة

الدار / رشيد محمودي

يرى أحمد السلايلي، الإطار الوطني والمحلل الرياضي، أن الهزيمة الثقيلة لفريق نهضة بركان امام نادي نهضة أتليتيك زمامرة، كانت منطقية وطبيعة، ولاوجود لاية مفاجأة خلال الجولة 12 من منافسات البطولة الاحترافية، نظرا للعديد من العوامل التي تحققت خلال اللقاء المثيرة والذي انتهى بخاسية مدوية.

وأكد السلايلي في تصريح لموقع الدار، أن غياب التوازن في الخطوط والأخطاء الفردية، للاعبي نهضة بركان مقابل سيول من التوافق للاعبي أتليتيك زمامرة، باغثت المدرب السكيتيوي، وساهمت بقوة في استقبال أهداف تعد الاجمل خلال الجولة ال12.

وقال المحلل الرياضي، أن جل الفرق الصاعدة للقسم الوطني الاحترافي، عادة ما تجري مباريات تاريخية مع أقوى الفرق الوطنية، علما أنها سبق لها أن حققت إنتصارا مثيرا على القلعة الخضراء، إلا أنها لا تحافظ على نفس النهج والأسلوب في باقي المباريات، بحيث قد تسجل هزائم متتالية لتعود مجددا وتحدث ثورة داخل البطولة الوطنية.

وتابع قائلا:” بعيدا عن إكراهات السفر والعودة من الكونغو فقد ظهر فريق زمامرة أكثر تركيزا وحيوية مقارنة مع لاعبي نهضة بركان، كما ان خبرة اللاعب المباركي وترجمتها داخل رقعة الميدان ساعد باقي اللاعبين في الحفاظ على تركيزهم إلى غاية نهاية اللقاء.

وفي المقابل أكد أحمد السلايلي، أن فريق الرجاء الرياضي، استفاد من عدم إجراء مباراة المثيرة للجدل أمام نادي الدفاع الحسني الجديدي، خلال التزامه بمنافسات كأس العرب وعصبة الأبطال الأفريقية، الشيء الذي مكن اللاعبين من استعادة طراوتهم البدنية والتحكم في مجريات مباراتهم أمام اتحاد طنجة ليحقق فوزا مستحقا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، بملعب طنجة الكبير، كما ان تحقيق الفوز أمام مولودية الجزائر والعودة بنقطة ثمينة امام شبيبة القبائل رفع من حماس وثقة اللاعبين .

وتابع المتحدث قائلا:” الرجاء أكد للجميع أنه القوة الضاربة داخل المنافسات القارية والبطولة بالرغم من التراكمات التي تحيط بالفريق وكأنها تعيد سيناريو الموسم قبل الماضي”.

وأوضح المحلل الرياضي، أن عودة محمود بنحليب للمجموعة مع اعتماد جمال سلامي على كل من محسن متولي وعبد الإله الحافيظي دفعة واحدة، أنعش الخط الهجومي للقلعة الخضراء، سيما وأن اللاعب بيين مالانغو حافظ على تركيزه نحو الشباك، ولايتردد في تسديد كراته القوية تجاه مربع العمليات.

وأردف قائلا:” من جهة أخرى نادي الرجاء الرياضي مر من مرحلة صعبة في قضية تأجيل مباراة الدفاع الشيء الذي دفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم لإثبات قويتهم أمام الجمهور الذي ساندهم في ملفهم امام العصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

زر الذهاب إلى الأعلى