الرأي

طلحة جبريل يكتب عن أكلات

طلحة جبريل

يتساءل كثيرون ما الذي يجعل الاميركيون في غالبيتهم يميلون الى الضخامة. أعتقد ان الوجبات ونظامهم الغذائي، لذلك تنتشر جميع أمراض البدانة في أميركا، كما ان نسبة بعض الامراض المستعصية مرتفعة كثيراً قياساً على هذه النسبة في أوروبا، أو حتى الهند التي يتوزع مجتمعها بين الثراء الفاحش، والفقر المدفع.

ينقسم الاميركيون إلى خمس اثنيات كبيرة وهم طبقاً لعددهم،البيض واللاتينو(هسبانيك) والسود والآسيويون والمواطنون الاصليون (الهنود الحمر) ثم الأقليات.

يأكل البيض أكلات ماسخة أقرب ما تكون لأكلات اوربا الشمالية، وهي شرائح لحوم العجل والخنزير، والدجاج والديك الرومي والسمك المقلي. أما الهسبانيك فإن مطبخهم هو في الواقع المطبخ المكسيكي، الذي يعتمد على اللحوم والخضروات والتوابل الحراقة.

السود ليس لديهم مطبخ كل ما هناك انهم يأكلون كميات كبيرة من الشحوم، وهو ما يفسر بدانتهم خاصة النساء، وبعضهن اقرب ما يكن الى شاحنات صغيرة تتدحرج في شوارع المدن الامريكية. الآسيويون جلبوا معهم أكلاتهم من بلدانهم الأصلية، الهنود الحمر يتكون مطبخهم أكلة واحدة وهي شرائح لحم البقر المقلية.

على مستوى التنوع لا جدال ان “المطبخ المتوسطي”واحد من أفضل المطابخ في العالم، ومؤكد هو أفضلها من حيث المذاق. وحتى أشرح أقول بلد مثل الصين يوجد به تنوع في الأكل، لكن المذاق شيء آخر،الأكل الصيني مثل الصينييين أنفسهم، متشابه كما هم متشابهون حتى لتخال ان كل صيني ليس سوى صورة كربونية من أبناء جلدته، هل حدث ان صادفتم صينياً أشقر حتى لا أقول أسود.

زر الذهاب إلى الأعلى