أخبار الدار

بوريطة يتباحث بنيويورك مع وزير خارجية النيجر

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، الاثنين في نيويورك، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والنيجريين المقيمين بالخارج بجمهورية النيجر، السيد كالا أندوراو، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي.



وقال السيد أندوراو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بهدف رفع تحديات المنطقة، مبرزا الاهتمام الخاص الذي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليه لتنمية النيجر.



وأضاف "لقد تطرقنا للشراكة والتعاون الثنائي، واستعرضنا أيضا القضايا الدولية الراهنة، وتحدثنا عن الاجتماعات المقبلة بشأن المناخ، وكذا عن الاجتماع الوزاري الذي سينعقد في أكتوبر القادم واجتماع قمة نونبر" المقبل.



وأشار إلى أن هذه المباحثات شكلت فرصة لتسليط الضوء على مجالات الشراكة الثنائية، والتعبير عن امتنان الحكومة النيجيرية للجهود التي يبذلها المغرب من أجل دعم تنمية النيجر.



وأكد المسؤول النيجيري أن "المغرب يقدم لنا بالفعل دعما مهما للغاية في إطار التحضير لمؤتمر الاتحاد الإفريقي في يوليوز 2019" معربا عن تطلع بلاده الى الاستفادة من تجربة المغرب في مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات الكبرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى