أخبار الدار

أمزازي: التعليم الأولي مدخل أساسي لإصلاح منظومة التربية والتكوين

 قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم الأولي يعتبر مدخلا أساسيا لإصلاح منظومة التربية والتكوين. 



وأضاف أمزازي، الذي حل، اليوم الأربعاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشروع قانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، الذي صادق عليه مجلس الوزراء في غشت الماضي، يعد وثيقة إصلاحية مهمة لضمان استدامة وإلزامية تنزيل الإصلاح. 



ويخصص هذا اللقاء لمناقشة موضوع "التربية والتكوين .. تسارع وتيرة الإصلاح"، كما يشكل فرصة لتسليط الضوء، بالخصوص، على المراحل التي تم قطعها في مسلسل إصلاح منظومة التربية والتكوين الذي انخرط فيه المغرب على ضوء توصيات "الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم 2015 – 2030 .. من أجل مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء". 



كما سيتطرق النقاش لبرنامج عمل الوزارة المتعلق بدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع النجاح المدرسي والنهوض بتشغيل الشباب، والذي يضع هذه الفئة من المجتمع في قلب النموذج التنموي الجديد. 



ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى