الرياضة

“إلتراس” الوداد والرجاء يتحدون ويقاطعون “الديربي”

الدار/ صلاح الكومري

في سابقة من نوعها، اتحدت "إلتراس" الوداد والرجاء ضد قرار جامعة الكرة ترحيل "الديربي" لمدينة مراكش، وقررت مقاطعة هذه المباراة المؤجلة عن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الوطني، والمرتقبة يوم الأحد المقبل.

وأصدرت فصائل الوداد والرجاء، المسماة "كورفا نورد" و"كورفا سود"، أي المدرجات الشمالية (الخاصة بجماهير الوداد) والمدرجات الجنوبية (الخاصة بجماهير الرجاء)، بيانا للرأي العام في صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعلن فيه اتفاقها على مقاطعة "الديربي"، "لتفادي الفخاخ المنصوبة"، يقول البلاغ.

وحمل البلاغ الرجاوي/الودادي، انتقادا لاذعا لجامعة الكرة، مهتما إياها بـ"العشوائية في تدبير الشأن الرياضي والتسييري"، وأن قراراتها تتخذ "بارتجالية وتخبط"، مشيرا إلى أن قرار مقاطعة الديربي: "جاء على خلفية ترحيل المباراة في كل مرة لمدينة جديدة وكأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي"، يقول البلاغ ذاته.

وحول إغلاق مركب محمد الخامس، تساءلت الفصائل الودادية والرجاوية "أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم وفي عز المنافسات الرياضية؟"، مشيرة إلى أنه "في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة، يطلع عليها الرأي العام، وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها، يتم اللجوء للحل الأسهل، وهو الإغلاق عوض العمل على تسهيل جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق".

واعتبرت الإلترات البيضاوية أنه "من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي، في الوقت راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري".

وبينما وصف البعض هذا البلاغ بـ"التاريخي"، وأشاد باتحاد "إلتراس" الوداد والرجاء في هذه الظرفية بالضبط، تاركين خلافاتهما جنبا، رأى البعض أن هذا القرار، جاء في إطار استباق قرار لجنة العقوبات التابعة للجامعة الملكية المغربية، المرتقب أن يعاقب الرجاء البيضاوي بخوض مباراة بدون جمهور على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان في ملعب "الأب جيكو"، يوم السبت الأخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى