أخبار الدار

الخلفي عن موقف المغرب من الوضع في ڤنزويلا: البوصلة تحددها قضيتنا الوطنية

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أول أمس الثلاثاء، مع خوان غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، أكد مصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن موقف المغرب من هذه القضية تحكمه قضية الصحراء.

الخلفي، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، رد على سؤال حول الموقف المغربي من الوضع الحالي في فنزويلا قائلا " هناك استمرارية  في مواقف المغرب إزاء هذا الأمر منذ مدة". 

وتابع المتحدث "نحن عندما يتم انتقادنا بمسألة التدخل في شأن داخلي، جوابنا في هذه القضية هو فكيف بالتدخل في شأن داخلي نتج عنه اعتراف بكيان انفصالي وهمي يخوض مشروعا تقسيميا لبلدنا،  أليس هذا تدخلا"، يتساءل الخلفي قبل أن يضيف "بمعنى الجواب واضح وصارم، بالنسبة إلينا البوصلة تحددها قضيتنا الوطنية في هذا الأمر".

وكان بوريطة قد أجرى مباحثات هاتفية مع خوان غوايدو، بطلب من هذا الأخير، أعرب خلالها "عن كامل الاهتمام الذي تتابع به المملكة المغربية التطورات الجارية في فنزويلا، و"دعم المملكة المغربية لكل التدابير المتخذة من أجل الاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الفنزويلي للديمقراطية والتغيير". 

وأكد خوان غوايدو، خلال هذه المباحثات، إرادته لاستئناف، وعلى أسس سليمة وواضحة، علاقات التعاون بين المغرب وفنزويلا، ورفع المعيقات التي حالت دون تطورها.، حسب ما جاء في بلاغ سابق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى