الرياضة

مولودية الجزائر:” إهداء اللقب للرائد الحالي سيكون ظلما كبيرا”

اعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية ذات أسهم “مولودية الجزائر”، عبد الناصر ألماس، اليوم الثلاثاء، بأن قرارا محتملا بإهداء اللقب للرائد الحالي للرابطة المحترفة الأولى، لكرة القدم، شباب بلوزداد سيكون “ظلما حقيقيا” في الوقت الذي تم فيه تعليق البطولة منذ 16 مارس بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وتأتي هذه الخرجة، قبيل انعقاد اجتماع المكتب الفيديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) يوم غد الاربعاء (سا 00ر10) “لاتخاذ قرارات هامة تتعلق باستئناف النشاط الكروي”.

وقال رئيس النادي العاصمي في حوار للموقع الرسمي للمولودية ما يلي:” إهداء اللقب للرائد الحالي، سيكون ظلما حقيقيا. سندافع بكل قوة عن حقوقنا. نعيش حاليا وضعية صعبة، حيث أن حياة الناس أهم من التتويج”.

قبل تعليق بطولة الرابطة الأولى، يحتل شباب بلوزداد ريادة الترتيب بمجموع 40 نقطة، متقدما عن المطاردين المباشرين، وفاق سطيف ومولودية الجزائر بفارق 3 نقاط، علما بأن الشباب والعميد يتوفران على مباراة متأخرة.

واضاف ألماس قائلا: “إنه من غير المعقول أن يمنح اللقب لنادي على حساب آخر، بينما بقيت 8 جولات أخرى للعب، والمولودية تتوفر على مباراة متأخرة”.

وكان رئيس الفاف خير الدين زطشي قد استبعد يوم 23 يونيو الماضي في تصريح للإذاعة الوطنية, فكرة تعيين بطل الجزائر في حال يتم توقيف البطولة بصفة نهائية عند الجولة ال 22.

و صرح زطشي آنذاك قائلا:” في حال تم اتخاذ قرار بتوقيف البطولة، لا أعتقد بأننا سنمنح اللقب كون البطولة لم تنته. فالبطل هو الذي يبلغ نهاية المشوار, أي الجولة ال 30. في المقابل سنعين ممثلي الكرة الجزائرية في المنافسات الإفريقية، وفي هذه الحالة, سنأخذ بعين الاعتبار الترتيب المسجل عند تعليق المنافسة”. وكان المكتب الفيديرالي قد تشبث في مناسبتين بقراره المتخذ يوم 30 ابريل بمواصلة الموسم الكروي “2019-2020” موضحا في نفس الوقت بأن السلطات العمومية تبقى الوحيدة المخولة لاتخاذ قرار العودة المحتملة للنشاطات الرياضية و الكروية.

وكانت وزارة الشباب و الرياضة قد أعلنت يوم الخميس الماضي بعدم السماح “حاليا” لاستئناف المنافسات.

المصدر: الدار– واج

زر الذهاب إلى الأعلى