الرياضة

رسميا.. الوداد ينفي بيع النادي لمستثمرين خليجيين

الدار/ صلاح الكومري

برأ المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، رئيسه سعيد الناصيري، من الاتهامات الموجهة له من كونه يسعى إلى تأسيس شركة تسيير رياضية تابعة للفريق باسمه، نافيا أن يكون للرئيس مشروع بيع النادي لمستثمرين من دول الخليج.

واعتبرت إدارة الوداد الرياضي، أن ما يروج حول بيع النادي لمستثمرين خليجيين "إشاعات من وحي خيال من يعمل جاهدا في واضحة النهار، منذ أكثر من أربع سنوات، على زرع الضغينة والعداء بين مكونات النادي".

وجاء في بلاغ المكتب المسير: "على إثر ما يروج حول ملف تأسيس شركة تسيير رياضية تابعة لنادي الوداد الرياضي، من إشاعات مغرضة وصلت حد الاتهام بوجود نية استحواذ شخصي على النادي، من قبل رئيسه السيد سعيد الناصري، بل و وجود مشروع بيع النادي لمستثمرين من دول الخليج، فإن نادي الوداد الرياضي، بطريقة موضوعية، ودون أية أحكام قيمة مسبقة، يوضح لمن يهمه مستقبل النادي ويطرح أسئلة وملاحظات مشروعة… كل هذه الإشاعات هي من وحي خيال من يعمل جاهدا، وفي واضحة النهار، منذ أكثر من أربع سنوات، على زرع الضغينة والعداء بين مكونات نادي الوداد الرياضي".

وحول الاتهامات الموجهة لسعيد الناصيري، كونه يسعى إلى تأسيس شركة تابعة للنادي باسمه، رد بلاغ المكتب المسير: "لا وجود لأية نية آنية ولا مستقبلية لنادي الوداد الرياضي لبيع أو تفويت هذه الشركة لأي كان، مغربيا أو من جنسية أخرى"، مضيفا: "لا يسمح القانون ببيع أو تفويت أسهم الشركة التي بحوزة الجمعية لأي كان ولا بأية طريقة. وبالتالي فإن الجمعية الرياضية لنادي الوداد الرياضي هي المالكة الكلية فعليا لأسهم هذه الشركة بقرار من النادي، رغم أن القانون ينص على امتلاك الثلث من الأسهم على الأقل من طرف الجمعية".

وحول ما جاء في مراسلة وزارة الشباب والرياضة، والتي تشير إلى أن نادي الوداد الرياضي تقدم بتأسيس شركة "من طرف السيد سعيد الناصري بصفته الشخصية"، رد البلاغ أن هذا الأمر "حق أريد به باطل"، موضحا: "هذا التعبير لا يعني أن هذا التأسيس هو لصالحه، أبدا، وإنما هو تعبير يوضح أن اللازم هو التأسيس بالصفة المعنوية، أي بتفويض من الجمع العام، وهو ما تم تداركه خلال الجمع العام الأخير".

وكشفت إدارة الفريق الأحمر، في السياق ذاته، مراحل وظروف تأسيس شركة رياضية تابعة لنادي الوداد الرياضي، مبرزة أنها بعثت رسالة إلى وزارة الشباب والرياضة في هذا الموضوع بتاريخ 2 أبريل 2017، مرفقة بالقانون الأساسي لهذه الشركة، وبتاريخ 30 ابريل 2018، توصل النادي بمراسلة من الوزارة، أبدت فيها مجموعة من الملاحظات من أجل إتمام المسطرة المتعلقة بإنشاء الشركة.

وأضاف البلاغ ذاته أنه منذ توصل الفريق بملاحظات وزارة الشباب والرياضة "عمل نادي الوداد الرياضي على إتمام كل ما هو متعلق بتلك الملاحظات، بما فيها النقاط المدرجة في جمعه العام العادي والاستثنائي الأخير المنعقد بتاريخ 8 غشت 2018"، مضيفا: "يؤكد نادي الوداد الرياضي أن نظام الجمعية الرياضية يبقى قائما، و أن لا وجود لكلمة تحويل النادي إلى شركة إلا في تعابير تجانب الصواب عن غير قصد، أو في أساليب لغوية رنانة تخفي سوء نية صاحبها"، مبرزا أن الشركة الرياضية هي فرع تابع بـ99,99% للجمعية، التي تمتلك 99996 سهم من أصل 100000".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى