المواطن

حقيقة طرد رجاء من إقامة الطالبة القروية بمراكش

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: خولة السلاوي

صرحت الطالبة رجاء، التي منعتها إدارة إقامة الطالبة  القروية بمراكش من ولوج المؤسسة، أن السبب التي دفعها  إلى المبيت لدى صديقتها، هو غياب الأكل داخل الإقامة، إذ من المفروض، تسجل رجاء، أن توفر هذه الخدمة للطالبات الجامعيات اللواتي ليس بمقدورهن تدبر مصاريف خارج المؤسسة.

وأوضحت الطالبة في تصريح لموقع "الدار"، أنها تلقت معاملة قاسية من طرف إدارة دار الطالبة، دفعتها لتصوير الفيديو الذي تم بثه على "اليوتيوب"، مشيرة إلى أنها كانت ستتعرض لاعتداء خطير بسبب بقائها في الشارع مدة طويلة.

وقالت رجاء إن الوضع المادي الذي تمر به صعب، وليس في استطاعتها شراء الأكل، مشيرة إلى أنهن كطالبات تلقوا وعودا بتوفير خدمة الأكل في الإقامة، لكن ورغم مرور شهرين على هذا الوعد فإنها تؤكد، لم يتحقق.

من جهتها، أكدت، رئيسة جمعية إقامة الطالبة القروية بمراكش، أن هناك نظاما داخليا، يحكم مبيت الطالبات في هذه الإقامة، بحيث يفرض عليهن الدخول يوميا على الساعة الثامنة مساء، مشيرة في تصريح لموقع "الدار" إلى أن الطالبة رجاء، لم تحترم هذا النظام وقامت بالغياب يومين دون تقديم مبرر، وهو ما جعل إدارة الإقامة تمنعها من الدخول إلى حين حضور ولي أمرها.

واعتبرت المتحدثة، أن ما قامت به الطالبة، هو سلوك غير مقبول يمس بالنظام الداخلي الذي يجب على الجميع إحترامه، موضحة أن اللجنة التدبيرية هي التي ستقرر في وضعها بالإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى