الرياضة

حماس وتحدي وسياحة في سباق “الماراثون” الدولي على الطريق بمراكش

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: خولة البوزيدي
 

آلاف من المشاركين المغاربة والأجانب، حجوا إلى مدينة مراكش، بحماس وتحدي كبيرين، صباح أمس الأحد، للمشاركة في سباق "ماراثون" الدولي على الطريق، الذي أصبح يستقطب زوارا وعدائين من مختلف الجنسيات من بولندا وفلسطين وأنحاء مختلفة من أوروبا.

نساء ورجال، أطفال وشيوخ، جمعيات ومنظمات إنسانية، شركات ومقاولات، الجميع شارك فيها هذه التظاهرة التي أدخلت البهجة والفرح في نفوس المواطنين، الذين وجدوا في "الماراطون" فرصة سانحة لزيارة المدينة الحمراء وتغيير الروتين اليومي وممارسة الرياضة، والجري مسافة طويلة رغم  انتشار الضباب الكثيف.

عدد من المواطنين عبروا عن امتنانهم للمنظمين، الذين سهروا على تنظيم هذه التظاهرة العالمية، وعبئوا لها إعلاميا وطنيا ودوليا، فعدد من القنوات الأجنبية حضرت لتغطية التظاهرة الدولية.  

مواطن من سلا، قال لموقع "الدار" إنه أول مرة يشارك في هذا السباق ويتمنى أن تمر الأمور بسلام، منوها بجودة التنظيم .

أطفال من ذوي الإحتيارجات الخاصة، جاءوا برفقة أبائهم ، بمشاركة إحدى الجمعيات التي نوهت كذلك بالمبادرة، وبدورها في مساعدة هؤلاء الأطفال على الإندماج في المجتمع والمحيط.

 ودأبت مراكش على استقبال هذه التظاهرة كل سنة، وهي التظاهرة التي شارك فيها حسب المنظمين حوالي

إذن 9000 عداء و عداءة ، جابوا شوارع مدينة مراكش، وتعرفوا على حضارتها وجمالها، وسط تشجيع وتصفيق الساكنة، وأصحاب المحلات الذين وجدوا في المبادرة فرصة لتشجيع السياحة و المنتوجات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى