الرياضة

بالصور.. روما يحقق فوزا مثيرا أمام بورتو

الدار/ 

في مباراة مثيرة جدا، خاصة في شوطها الثاني، حقق فريق روما الإيطالي لكرة القدم، فوزا هاما أمام ضيفه بورتو البرتغالي، بهدفين لواحد، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أُحرزت الأهداف الثلاثة، جميعها في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وبالضبط في ظرف 10 دقائق، إذ أن فريق "ذئاب" روما كان سباقا إلى الإحراز في الدقيقة 70، عن طريق لاعبه نيكولو زانيلو، الذي عاد ليضيف الهدف الثاني بعد ستة دقائق، ثم أحرز الفريق البرتغالي هدفه الوحيد في الدقيقة 79.

واعتمد دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما، على اللعب بطريقة "4-3-3"، فلعب برباعي في خط الخلف، أمامهم الثلاثي كريستانتي، دي روسي وبيليجريني، بينما لعب زانيولو والشعراوي في الجناحين الأيمن والأيسر، وكان دجيكو المهاجم الصريح.

وتميزت المباراة بمحاولات مثيرة، من كلا الجانبين، على مدار التسعين دقيقة، أخطرها كانت في الدقائق الأخيرة، ففي الدقيقة 82، سدد هيكتور هيريرا، متوسط ميدان بورتو، قذيفة مرت بجوار القائم الأيسر لميرانتي.

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث لروما، بالدقيقة 94، بعد مرتدة نفذها نزونزي وصلت إلى كولاروف، الذي سدد قذيفة في المرمى أبعدها الحارس ببراعة.

وخلال المباراة، تعرض الصربي ألكسندر كولاروف، ظهير أيسر روما، لهتافات مهينة، بملعب "الأولمبيكو"، إذ رفعت جماهير "ألتراس" النادي، لافتة مسيئة ضده، تعبيرا عن غضبها من اللاعب الصربي.

جدير بالذكر أن جماهير روما، شنت هجوم أكثر من مرة على مدار الأيام الأخيرة الماضية، على كولاروف، بل وقامت بكتابة عبارات مسيئة ضده خارج منزله.

وكان كولاروف سجل هدفا في الفوز على "كييفو فيرونا"، الجمعة الماضية، لينحني أمام الجماهير، في مشهد وصفه دي فرانشيسكو، المدير الفني، بأنه بادرة للمصالحة بين اللاعب والجماهير، إلا أن جماهير الذئاب اعتبرت تلك اللقطة حالة سخرية.

وسبق لكولاروف أن هاجم جماهير فريقه بعد الهزيمة أمام أودينيزي، في نهاية شهر نونبر الثاني الماضي، بنتيجة (1-0) بالجولة 13 من الدوري الإيطالي، بعدما وصفها بأنها لا تفهم الكثير عن كرة القدم.

ومن المرتقب أن تقام مباراة الإياب، في بورتو، في السادس من شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى