الدين والحياة

في حوار حصري وجريئ مع قناة الدار .. قس مغربي يكشف تفاصيل وأهداف تأسيس اتحاد المغاربة المسيحيين

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي 

أعلن قس مغربي يدعى أدم الرباطي، عن تأسيس اتحاد للمسيحين المغاربة عبر تقنية المباشر عبر موقع التواصل المغربي "الفيسبوك" يضم هذا الاتحاد  4000 مسيحي مغربي.

وقال أدم الرباطي في حوار مع موقع"الدار" إن تأسيس الاتحاد جاء بناء على رغبة العديد من المسيحين المغاربة في الحصول على شهادة المعمودية وخاصة في الظرفية الأخيرة حيث طالب بها مجموعة منهم بها وقبلت بالرفض من قبل  الكنائس الرسمية المتواجدة بالمغرب

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأسر المغربية التي انضمت لهذا الاتحاد أغلبهم ممن حولوا منازلهم لكنائس، مسجلا أنهم  عملوا لمدة سنة بشكل سري في مرحلة التأسيس بعد مجموعة من المشاورات مع المسيحين المغاربة عبر مدن المملكة والإنصات لشهادات  من حالات  تعرضوا للإظطهاد.

وأشار القس المغربي، للصعوبات التي واجهت الاتحاد خلال التأسيس ومن أبرزها مواجهة  بعض ما أسموهم تجار والذين  يستفيدون من الدعم الأجنبي مسجلا إلى  ضرورة التحرك وتوقيف هؤلاء الناس على حدهم لكون المسيحين المغاربة يبحثون عن الدعم الروحي أكثر من المعنوي.

وأوضح أدم الرباطي أن الأهداف المسطرة مستقبلا للاتحاد هي متابعة شوؤن المعتنقين للديانة المسيحية  بجميع المدن المغربية والتواصل معه وتقوية ايمانه وضمان حقهم في الحصول على شهادة المعمودية.

وأكد أدم الرباطي أن اتحاد المسيحين المغاربة سيركز على الشأن الداخلي  الكنائسي والبناء الكاملل هذه المنظومة للخروج والمطالبة بالحق المدني وتأسيس جمعيات تطالب بالحق في العيش الكريم لهذه الفئة وترسيخ حرية المعتقد كما هو الأمر في الدول المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى