الرياضة

بالصور.. السيتي يضع قدما في ثمن نهائي دوري الأبطال

الدار/

خطف فريق مانشستر سيتي لكرة القدم، فوزا ثمينا من ملعب "فيلتينس أرينا"، في مباراة مثيرة أمام مضيفه "شالكة 04"، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ووضع قدما أولى في دور ثمن النهائي.

فريق مانشستر سيتي كان سباقا إلى الأحراز في هذه المباراة، في الدقيقة 18، عن طريق لاعبه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ثم عدل الفريق الألماني الكفة في الدقيقة 38، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45، من ضربتي جزاء نفذهما اللاعب الجزائري نبيل بنطالب.

وفي الشوط الثاني، نجح مانشسر سيتي في قلب الطاولة على شالكة04، رغم أنه كان منقوص العدد، بعدما طرد لاعبه نيكولاس أوتاماندي في الدقيقة 68، إذ أحرز هدف التعادل في الدقيقة 85، من تسديدة صاروخية نفذها اللاعب ليروي سانيه، وأضاف الهدف الثاني بواسطة لاعبه رحيم ستيرلينغ، في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

شهدت الدقيقة (37) اعتراضات بالغة من جانب لاعبي شالكه، بعدما اصطدمت تسديدة دانييل كاليغوري، في اليد اليمنى للأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي داخل منطقة الجزاء، قبل التحول لركنية.

واضطر الحكم، للجوء إلى تقنية الفيديو بعد اعتراضات لاعبي أصحاب الأرض، ليتبين وجود لمسة يد، دفعته لمنح المدافع الأرجنتيني بطاقة صفراء، قبل أن يحتسب ركلة جزاء.

 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بن طالب سجل ثنائية في مباراة واحدة، للمرة الثانية في مسيرته، مبرزة أن اللاعب الجزائري، نجح في تنفيذ 13 ركلة جزاء للأزرق الملكي في كافة البطولات، تحولت جميعها إلى أهداف.

وكان صاحب الـ24 عاما، سجل أول ثنائية في مسيرته الكروية، خلال مواجهة ضد "ماينز" الألماني عام 2016.

من جهته، أصبح سيرجيو أغويرو، الذي أحرز افتتح التسجيل لمانشستر سيتي في هذه المباراة، أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال، يسجل في 7 مباريات متتالية خارج أرضه لفريق إنجليزي.

كما أن أغويرو منذ بداية الموسم الماضي، نجح في تسجيل 7 أهداف خارج ملعبه، خلف كريستيانو رونالدو، الذي سجل 8 أهداف في الفترة نفسها، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وفي سياق متصل، تلقى مانشستر سيتي ضربة مزدوجة بعدما تأكد غياب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، والبرازيلي فيرناندينيو عن مباراة الإياب، بسبب حصول الثنائي على الإنذار الثالث في الدقيقتين (37، 43).
وتلقى أوتاميندي البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، ليخرج مطرودا في الدقيقة 68.

وكان أوتاميندي قد تسبب في احتساب ركلة جزاء ضد فريقه خلال الشوط الأول، بعدما لمس الكرة بيده، ليحصل على بطاقة صفراء، وفي الشوط الثاني، ارتكب الدولي الأرجنتيني مخالفة في منتصف الملعب، ليحصل على بطاقة ثانية أدت إلى طرده.

ومن المرتقب أن تجرى مباراة الإياب في الثاني عشر من شهر مارس المقبل، في مانشستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى