الرياضة

الريال والبارصا.. لمن تقرع أجراس النصر؟

يحمل الفصل الأول من مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة ومضيفه ريال مدريد، الليلة، في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، أهمية أكبر من كلاسيكو الدوري، المرتقب يوم السبت المقبل، نظرا لاقتراب المتأهل من التتويج بلقب كأس الملك، وتحليق برشلونة في صدارة "ليغا".

يتصدر برشلونة ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، و9 نقاط عن ريال، ما يعني أنه حتى في حال خسارته أمام غريمه الملكي، يوم السبت المقبل، في مدريد، سيبقى بعيدا عنه بست نقاط قبل المراحل الأخيرة من الدوري.

لكن على جبهة الكأس، تبدو الأمور أكثر اشتعالا، فقد انتهت المواجهة الأولى لمصلحة ريال الذي انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه برشلونة (1-1)، ذهابا على ملعب "كامب نو".

وكان الكلاسيكو الأول بينهما، هذا الموسم، في ذهاب الدوري، انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 5-1، في غياب نجمه الخارق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجه ميسي إنذارا شديد اللهجة لريال الأسبوع الماضي، عندما قاد برشلونة إلى قلب تأخره مرتين أمام إشبيلية، فسجل ثلاثيته الخمسين في مسيرته مع تمريرة حاسمة لينهي المباراة فائزا 4-2.

في المقابل، حقق ريال مدريد فوزا صعبا على مضيفة ليفانتي 2-1 بركلتي جزاء للفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، والثانية لم يحتفل بها بايل بسبب بقائه الدائم على مقاعد البدلاء مع المدرب الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

ويلتقي المتأهل مع الفائز من نصف النهائي الثاني غدا بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا).

المصدر: الدار – أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى