أخبار دولية

الانتخابات المحلية الإيفوارية: مقتل شخصين في أحداث عنف بعد الانتخابات

قالت وكالة الأنباء الإيفوارية، إن شخصين قتلا وأصيب آخران خلال عملية لحفظ النظام في تيغيلا قرب منطقة سيغيلا (شمال غرب)، حيث أقام متظاهرون حاجزا للاحتجاج على النتائج المؤقتة المعلنة من قبل اللجنة الانتخابية المستقلة الجهوية.



وأشارت الوكالة إلى أن قرويين غاضبين كانوا قد قطعوا الطريق. ونقلت عن رئيس قرية تيغيلا قوله إنهم تواجهوا مه أناس من سيغيلا قالوا إنهم لجؤوا إلى الحيلولة دون إعلان فوز مرشح في انتخابات مجلس جهوي.



ولم تمكن مختلف الوساطات التي قامت بها قوات الأمن لوقف المواجهة ما أدى إلى استخدام القوة العمومية لفتح الطريق أمام حركة المرور.



وحقق تجمع الهوفوتيين من أجل الديمقراطية والسلام، الحاكم، في كوت ديفوار، تقدما في الانتخابات البلدية، حسب نتائج أولية نشرتها اللجنة الانتخابية المستقلة المكلفة بتنظيم الانتخابات.



وأعلن الناطق باسم اللجنة على النتائج الأولية لهذا الاقتراع على أمواج الإذاعة والتلفزة الإيفوارية، أنه من ضمن 41 مقعدا، حل تجمع الهوفوتيين أولا بفوزه في 21 جماعة، متبوعا بلوائح المستقلين (14 مقعدا)، والحزب الديمقراطي لكوت ديفوار (6 مقاعد).



ودعي حوالي 5ر6 مليون ناخبا في كوت ديفوار للتوجه إلى صناديق الاقتراع أمس السبت، برسم الانتخابات البلدية والجهوية.



وفتحت لهذ الغرض 20 ألف و219 مكتبا أبوابها في 10 آلاف و464 بلدا. وتتنافس 88 لائحة تتنافس على 31 دائرة لانتخاب المستشارين الجهويين، و684 لائحة على 201 دائرة للمستشارين البلديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى