مال وأعمال

الداودي: ارتفاع أسعار المحروقات ليس بأيدينا.. وقد نتوصل إلى اتفاق مع الشركات الأسبوع المقبل

الدار/ مريم بوتوراوت

نفى الحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة أن تكون الحكومة قد تخلت عن تسقيف أسعار المحروقات، حسب ما تم تداوله، أخيرا.

وقال الداودي، في تصريح للصحافة على هامش ندوة لمنتدى التنمية للأطر والخبرات، إن "التسقيف آت، وأتمنى أن تكون هناك لقاءات قريبة مع الفاعلين في القطاع، أعتقد الأسبوع المقبل".

ويعول الوزير على اللقاء الجديد مع الشركات "ليكون هناك اتفاق أخير"، فما تبقى حسب الداودي "مشكل تقني، ونقاش دقيق حول نقط معينة"، أما مبدأ التسقيف قد اتخذ، والمسؤول عن القطاع قال إننا سنطبق القانون".

وفي ما يتعلق بارتفاع الأسعار، قال الداودي "ارتفاع الأسعار ليس بأيدينا، المادة المستوردة تبقى مستوردة ولا يمكن التحكم في ثمنها"، مضيفا "ليست هناك شركة يمكن أن تبيع بالخسارة، يجب أن تربح، ولكن في حدود معينة وليس على حساب المستهلك".

وختم الوزير حديثه بالقول "نعم للربح، لكن في حدود معينة وهي ما سناقش معهم بالتدقيق، أما مبدأ التسقيف لم أقل أننا تراجعنا عنه، قلت أننا متوافقون على التسقيف وأقول كاين عصا بين يديا ايلا ضربت بيها غاتهرس، خصني نجيب للمغاربة حاجة اللي غاتبقى، وذلك ما نشتغل عليه"، حسب تعبير الداودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى