أخبار دوليةسلايدر

الرياض تحتضن “معرض الدفاع العالمي” في مارس 2022

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق معرض الدفاع العالمي الأول 2022 في الرياض، والذي سيركز على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات.

وأوضحت قناة “الإخبارية” السعودية، اليوم الأربعاء، نقلا عن الهيئة، أن هذا المعرض “الأكبر في مجاله على مستوى العالم”، سيوفر للمصنعين المحليين والدوليين والجهات المعنية بقطاع الصناعات العسكرية والأمنية، ولكافة المهتمين من الزوار منصة موحدة ، وسيكون إضافة مرتقبة إلى سلسلة معارض الدفاع الدولية على مستوى العالم.

وأضافت أن المعرض، الذي سيتمحور في نسخته الأولى، حول التوافق العملياتي بين أنظمة الدفاع والأمن والأقمار الصناعية، سيقام خلال الفترة مابين 6 و9 مارس 2022، على أن ي قام مر ة واحدة كل عامين في الرياض.

وتكمن أهمية المعرض في أنه سيكون داعما لطموحات المملكة في توجهاتها الإستراتيجية بتوطين 50 في المئة من إنفاقها العسكري بحلول العام 2030، و24 في المئة بحلول عام 2025، كما سيساهم في ترسيخ أواصر التعاون التي تجمع المملكة بشركائها في صناعة الدفاع من شتى أنحاء العالم.

ويسعى قطاع الصناعات العسكرية في السعودية إلى تحقيق 666 مليون دولار كحجم صادرات بحلول عام 2030 وخلق 40 ألف وظيفة مباشرة في القطاع الخاص و40 ألف وظيفة أخرى غير مباشرة،

وقالت “الإخبارية” إن المعرض يأتي في ظل التطور التقني الذي يشهده العالم اليوم والذي يلقي بظلاله على قطاع الدفاع العالمي، حيث تزداد الاعتبارات المتعلقة بالشؤون الدفاعية تعقيدا ، وبالتالي تبرز الحاجة لوجود منصة موحدة تجمع الجهات المعنية بالقطاع للتحاور ومناقشة التحديات التي يواجهها العالم.

يذكر أن معرض الدفاع العالمي الأول، والذي سيقام على مدى أربعة أيام، سيتضمن عروضا شاملة وافتراضية لحلول تقنيات الدفاع المتكاملة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية حول الجيل المقبل من أنظمة الدفاع، كما سيضم عددا من قاعات العرض الداخلية على امتداد 30 ألف متر مربع، ومساحة تزيد على 15 ألف متر مربع لعرض الطائرات، ومنطقة أخرى بمساحة 200 ألف متر مربع مخصصة لعروض المعد ات البرية، إضافة إلى عدد من مرافق العرض وأحدث الإمكانات التقنية للعروض الافتراضية.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى