الدين والحياة

الهدايا التي سيتلقاها بابا الفاتيكان خلال زيارته للمغرب

الدار/ المحجوب داسع

من المنتظر أن يتلقى بابا الفاتيكان، فرانسيس، خلال زيارته المرتقبة نهاية مارس الحالي، إلى المغرب، هديتين  عبارة عن شجرة أركان صغيرة، وهدية منحوتة عبارة عن تمثال.

وأكد رئيس أساقفة الرباط، كريستوبال لوبيز، أن شجرة الأركان التي سيتم اهداؤها لبابا الفاتيكان، هي "رمز للإخاء"، فيما يمثل التمثال البرونزي، يسوع وهو يحمل صليبًا، وهو من أعمال الفنان التونسي المقيم في المغرب، صاحبي الشتوي. وسيتم منح التمثال، البالغ طوله مترين، للبابا خلال حفل القداس الذي سيقيمه في العاصمة الرباط.

وستقتصر زيارة بابا الفاتيكان للمغرب، بشكل أساسي على العاصمة الرباط، اذ من المتوقع أن يصل البابا فرانسيس إلى مطار الرباط سلا الدولي على الساعة الـ 2 بعد الزوال. أولى محطات زيارته ستكون بالقصر الملكي حيث سيستقبله الملك محمد السادس، سيتوجه بعدها إلى ساحة مسجد حسان التي ستشهد إلقائه خطابا يتوجه فيه إلى الشعب المغربي، السلطات، المجتمع المدني والهيئات الديبلوماسية.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من الزيارة زيارة بابا الفاتيكان لضريح الملك الراحل محمد الخامس، يليه معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، وسيلتقي في ختام برنامج اليوم الأول ببعض المهاجرين بمقر الأبرشية كاريتاس، حيث سيلقي خطاباً.

ومن المقرر أيضا أن يقوم فرانسيس بابا الفاتيكان يوم الأحد 31 مارس 2019، بزيارة لمركز الأعمال الاجتماعية بمدينة تمارة، ليعود بعدها للعاصمة لاجتماع في الكاتدرائية مع الكهنة والمكرسين، وكذا مجلس الكنائس العالمي حيث سيلقي خطاباً وسيلقي صلاة الملائكة وقداساً يكون ختام زيارته للمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى