حوادث

19 سنة سجنا نافذا في حق شرطي وجندي ضمن خلية الدواعش

الدار/ بوشعيب حمراوي

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، اليوم الأحد، حكميها في حق شرطي وجنديـ تبث لها انخراطهما ضمن خلية موالية للتنظيم الإرهابي المعروف اختصارا بـ(داعش). وأدانتهما بما مجموعه 19 سنة سجنا نافذة، حيث  قضت بـ13 سنة سجنا نافذة في حق موظف سابق بسلك الشرطة، وقضت وبـ6 سنوات سجنا نافذة في حق عسكري برتبة عريف، تم التشطيب عليه من سلك الجندية.

كما سبق وحكمت نفس المحكمة،يوم الخميس الماضي ، بمدة سجنية نافذة حددت في 15 سنة، في حقل كل طالب من حفظة القرآن ومعلمه (ملقن للقرآن). وقضت في حق سبعة متهمين خرين بمدد سجنية نافذة تراوحت ما بين 5 و14 سنة.  

وتوزعت التهم الخاصة بأفراد الخلية الإرهابية المفككة الموالية لتنظيم"داعش"، بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته،وعدم التبليغ عن جرائم إرهابية، وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية،وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق، وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها،وإفشاء السر المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى