الرياضة

بالصور.. حملة تضامن وطنية ودولية لإنقاذ النادي المكناسي

الدار/ صلاح الكومري

أطلقت الجماهير الغيورة على النادي المكناسي لكرة القدم، داخل المغرب وخارجه، حملة تضامن واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، لإنقاذ الفريق من الوضع الذي آل إليه هذا الموسم، بحيث أنه يمارس في القسم الأول هواة، ويتجه إلى الانحدار إلى القسم الثاني.

ونشرت الجماهير المغربية، الغيورة على الفريق، من مختلف مدن المملكة، وأيضا المقيمة في المهجر "هاشتاغ" في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تحت اسم "أنقذوا النادي المكناسي"، هدفه حشد الدعم لمساعدة الفريق للخروج من الوضع الذي آل إليه، وأيضا من أجل لفت انتباه المسؤولين عن الشأن الكوري في البلاد، للتدخل لإعادة النادي إلى سكته الصحيحة.

وفي هذا السياق، قال أحد اللاعبين السابقين للفريق، في شريط فيديو: "يجب على المسؤولين في مكناس التدخل، عاجلا، لإنقاذ الفريق من هذا الوضع، لا أدري لماذا الجميع صامت تجاه ما يعانيه الفريق اليوم.. لقد قدم النادي المكناسي الكثير للكرة المغربية، ورفع الراية الوطنية في محافل دولية، واليوم، الجميع مطالب بالتدخل لإعادة النادي إلى طريقه الصحيح".

ومنذ مواسم، يعيش النادي المكناسي في ظل مشاكل عديدة، تفاقمت وزادت حدتها هذا الموسم، بحيث أن اللاعبين لا يتوصلون بأجورهم الشهرية، ويضربون عن التداريب، لأيام، بين الفينة والأخرى، والمكتب المسير يعجز عن توفير مصاريف التنقل من مدينة لأخرى، وكان من نتائج هذا الوضع، الانسحاب من المباراة الأخيرة أمام أولمبيك اليوسفية، أول أمس (الثلاثاء).

وفي هذا السياق، وجهت "جمعية مكناس لأنصار النادي الرياضي المكناسي"، رسالة إلى عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، وعبد الله بوانو، رئيس جماعة مكناس، من أجل تدخلهما العاجل لإنقاذ النادي، معبرة عن استنكارها لما آلت إليه الرياضة في المدينة، معتبرة المكتب المسير للنادي "في حالة شرود"، والمكتب المديري "يغط في سبات عميق".

ودعت الجمعية ذاتها، المكتب المسير، إلى تقديم استقالته، بداعي أنه المسؤول عن وضع النادي حاليا، مطالبة عامل المدينة والمجالس المنتخبة، "بتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه فريق عريق كان يضرب له ألف حساب".

وكان رضوان مرزاق، رئيس الفريق، قد قال، في تصريح صحفي، إن مصاريف النادي الشهرية، تقارب العشرين مليون سنتيم، مبرزا أنه في الوقت الذي يعمل فيه جاهدا، ليل نهار، من أجل توفير السيولة المالية لاستمرار النادي في الحياة، فإن هناك لوبيا خطيرا جدا يتحكم في الفريق عن بعد.

يذكر أن فريق النادي المكناسي تأسس سنة 1962، وسبق له الفوز بكأس العرش لموسم 1965/1966، وتوج بلقب الدوري الوطني مرة واحدة، كان ذلك في موسم 1994/1995، وسبق له المشاركة في دوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى