الرياضة

جريندو لـ”الدار”: حماس الديربي البيضاوي غاب لأزيد من 5 سنوات

الدار/ رشيد محمودي 

تحدث عبد اللطيف جريندو، النجم السابق لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بحسرة كبيرة، على اندثار الأجواء الحماسية التي كانت تتميز بها مدينة الدار البيضاء، بمناسبة مبارايات الديربي البيضاوي، الذي يجمع بين القلعة الخضراء، ونادي الوداد الرياضي، برسم منافسات البطولة الاحترافية.

وقال جريندو في حديث لـ "قناة الدار"، إن حلاوة الديربي البيضاوي غابت عن مدينة الدار البيضاء، لأزيد من خمس سنوات، بسبب ترحيل المباراة، خارج العاصمة الإقتصادية، مشيرا إلى أن إغلاق مركب محمد الخامس تسبب بشكل مباشر، في غياب الفرجة والمتعة في المدرجات، وداخل رقعة الميدان.

وأكد اللاعب السابق لفريق الرجاء، أن مركب محمد الخامس، لا يمكن تعويضه بأي ملعب داخل أو خارج المغرب، إذ أن تنقل اللاعبين والجمهور وكافة مكونات النادي، يضعف من حماس الأجواء الرائعة التي اعتادها المتتبع الرياضي، خلال مباريات الديربي.

وتابع قائلا: "للأسف أجواء الديربي بمعلب مراكش الكبير.. غالبا ما تكون باردة بسبب العدد القليل للجماهير التي تنتقل لمساندة فرقها.. كما أن التنقل لا قدر الله قد يتسبب في حوادث سير خطيرة.. وسيكون من الصعب السيطرة على الجمهور لتفادي انفلاتات أمنية".

وبخصوص، الانتقادات التي تلقتها لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد الحسم في خوض المباراة يوم 21 من شهر أبريل الحالي، علما أن فريق الوداد ملزم بإجراء مباراة قوية أمام حوريا كوناكري وكذا فريق حسنية أكادير، تابع قائلا: "الجامعة ملزمة بدورها ببرامج محددة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.. وتجد نفسها مجبرة على برمجة مباريات يومي الأربعاء والأحد، لإنهاء منافسات البطولة في الوقت المحدد.. وفتح المجال أمام المنتخب المغربي لإجراء معسكراته التدريبية الأخيرة استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2019".

وأردف قائلا: "الأندية الوطنية على دراية بمواعيد المباريات.. وما عليها سوى أن تتأقلم مع الأوضاع.. ما نأمله فتح مركب محمد الخامس في أقرب وقت ممكن.. أندية الدار البيضاء في حاجة ماسة إلى ملعبها لبلوغ المراتب المتقدمة داخل البطولة، وللحفاظ على حظوظها في المنافسات الأفريقية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى