حوادث

أمن ابن سليمان يطيح بميكانيكي زعيم عصابة متخصصة في سرقة “رونو 19”

الدار/ بوشعيب حمراوي

أطاحت الشرطة القضائية بابن سليمان منتصف الأسبوع الجاري بميكانيكي يتزعم عصابة متخصصة في سرقة السيارات نوع (رونو 19). بعد تنفيذ ثلاث سرقات راح ضحيتها أستاذان و دركي. وعلم موقع الدار أن الشاب الموقوف كان يعتمد على قريب له (ابن عمه)، وأحد باعة المتلاشيات بالمدينة، من أجل سرقة وبيع قطع غيار تلك السيارات. وقد تم إيقاف الميكانيكي متلبسا داخل سيارة مسروقة بالقرب من منزله بدوار أولاد سعادة بالجماعة القروية عين تيزغة، بعد ساعات من تنفيذه عملية السرقة بحي القدس وسط المدينة. حيث اعترف بالمنسوب إليه، وكشف عن هوية بائع المتلاشيات الذي كان بيعه قطع غيار السيارات المسروقة. كما تم حجز لديه أسلاك خاصة كان يستعملها لفتح باب السيارات وتشغيل محركاتها. بالإضافة إل مفتاح سيارة من نفس النوع.  

وكانت الشرطة القضائية أوقف قريب الميكانيكي قبل حوالي شهر ونصف، فيما ضل الميكانيكي هاربا. وأفادت مصادر أمنية أن عملية السرقة الأولى استهدفت سيارتين. تم العثور عليهما في اليوم نفسه، في الطريق إلى بوزنيقة ومركز العيون بجماعة عين تيزغة. بعد تفريهما من مجموعة من قطع الغيار. حيث تم رفع البصمات وبعثها إلى المختبر الوطني بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي اليوم الموالي اهتدت الشرطة القضائية إلى أن هناك ميكانيكي كانت لديه ورشة بالمدينة، وهو متخصص في إصلاح هذا النوع من السيارات. وهو ما جعلها تبعث ببصماته المخزنة في قائمة البيانات الشخصية لدى المديرية مع النتائج المختبرية بالمديرية العامة للأمن الوطني  حيث تطابقت بعض البصمات مع بصمات الميكانيكي، كما وجدت بصمات أخرى اتضح أنها تعود لقريب له (ابن عمه). ليتم إيقاف هذا الأخير الذي اعترف بالمنسوب إليه، فيما ضل الميكانيكي فارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى