المواطن

متطوعون ينظفون مقبرة عين حرودة من النفايات والأشواك وعتاد السحر والشعوذة

الدار/ بوشعيب حمراوي

بادرت مجموعة من المواطنات والمواطنين بجماعة عين حرودة، إلى تنقية وتنظيف وتهيئة مقبرة الولي الصالح سيدي أحمد بينيشو. ضواحي المحمدية. طيلة يوم أول أمس السبت.

وأشرفت جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن على تأمين ودعم الحملة التطوعية، التي عرفت مشاركة العشرات من النساء والرجال، وعمال وعاملات النظافة التابعين للشركة المكلفة بالتدبير المفوض للنظافة بالمنطقة. والتي عرفت تبليط وصباغة المسالك والجداران والمقابر. وقلع الأشواك وإزالة النفايات.

وكشف بعض المشاركين في الحملة أنه تم العثور على مجموعة من عتاد الشعوذة والسحر. والتي تمت إزالتها. مبرزا أن العملية تطلبت شجاعة وجرأة مجموعة من المتطوعين.  

وقال اليزيد أبو صابون رئيس الجمعية المنظمة للحملة التطوعية إن المكتب المسير استغل الاحتفاء العالمي بيوم الأرض، من أجل تهيئة المقبرة. وتيسير دخولها من طرف أهالي وأصدقاء الموتى. وأن الحملة نظمت تحت شعار: جميعا من أجل الحفاظ على بيئة مقابرنا.  

موضحا أن الهدف منها، تفادي ما يمكن أن يتعرضوا إليه من تلوث أو تسمم أفاعي أو عقارب. وكذا لتطهير المقبرة من كميات كبيرة من لوازم السحر والشعوذة التي عفنت قبور المسلمين. وأشار إلى الحملة نظمت بتعاون مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وبدعم من شركة النظافة الفائزة بصفقة جمع النفايات المنزلية بتراب جماعة عين حرودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى