الرياضة

تفاصيل رد الاتحاد الكاميروني على “اتهامات” فوزي لقجع

الرباط/ صلاح الكومري

رد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على تصريحات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، والتي اتهم خلالها منتخب الأول، باعتماده على لاعبين أعمارهم تفوق 17 سنة، في مباراته أمام نظيره المغربي، يوم الخميس الماضي، برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس إفريقيا للفتيان، المقامة في دولة تنزانيا.

وقال الاتحاد الكاميروني، في بلاغ أصدره في موقعه الرسمي، إن أحد "كبار قادة كرة القدم المغربية، أدلى بتصريحات تتناقض مع صورة المغرب، باعتباره أمة كرة قدم عظيمة، وتُناقض العلاقات التاريخية الممتازة التي تجمع الكاميرون والمغرب".

ووصف الاتحاد الكاميروني تصريحات فوزي لقجع، بـ"الانفلات السيئ"، مبرزا أنه لا يمكنه أن يقف حيالها غير مبال، خاصة وأنه يعتبر الروح الرياضية القيمة الأساسية في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم خاصة، ويجب احترامها من طرف الجميع.

وأشار الاتحاد الكاميروني، إلى أن العلاقات الممتازة والاحترام المتبادل الذي يجمعه مع الجامعة الملكية المغربية، لا يمكنه أن يتأثر بمثل هذه التصريحات.

وكان فوزي لقجع، قد قال، في تصريح إذاعي، إن بعض أصدقائه، المرقبين من الاتحاد الكاميروني، أخبروه أن منتخب بلاد الأخير للفتيان، اعتمد على لاعبين يفوق سنهم 17 سنة، في مباراته أمام نظيره المغربي، وأشار إلى أن بعض المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة القارية، قامت بتزوير أعمال لاعبيها، مبرزا: "لقد كان لي اتصال برئيس الاتحاد الإفريقي، بحيث أبلغته استيائي من ما حدث، وطالبته باتخاذ قرارات مسؤولة وقوية، وليس بالشكل (الترقيعي) الذي وقع عليه جهازه".

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أقصي من الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا، عقب احتلاله المركز الأخير في المجموعة الثانية، برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل أمام المنتخب السنغالي، مع تلقه هزيمتين أمام الكاميرون وغينيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أجرى فحوصات لجميع المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة، أتثبت اعتماد المنتخبين الكاميروني والتنزاني على لاعبين، يتجاوزون السن القانوني المسموح به في هذه البطولة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى