الرياضة

أحمد أحمد يحمل عمرو فهمي مسؤولية “الاختلالات المالية” في “كاف”

الرباط/ صلاح الكومري

اتهم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عمرو فهمي، السكرتير العام المقال من منصبه، أخيرا، بالوقوف وراء "المخالفات المالية" التي نشرتها وكالة "رويترز"، بداعي أنه من كان يوقع على جميع المعاملات المالية التي تخص الجهاز القاري.

وقال أحمد أحمد، في حوار مع موقع "filgoal": "لست مسؤولا عن الأمور المالية في الاتحاد الإفريقي.. المادة 26 تقول إن المسؤول عن هذه المعاملات هو السكرتير العام نفسه، لم أوقع أي شيك أو ورقة منذ تولي رئاسة الكاف. عمرو هو المتهم الأول فيما ذكرته رويترز من مخالفات مالية، هو من يوقع على كل شيء مالي يخص الكاف".

واتهم أحمد أحمد، السكرتير العام السابق بـ"سوء السلوك"، وإفشاء الأمانة، موضحا: "عمرو فهمي يسب من يعملون معه في الكاف، وكان يمرر أشياء للصحافة بمعاونة شخص يدعى جونيور، أقلته أيضا من الاتحاد. الأخطاء زادت فكان يجب إقالته سريعا.. لقد شتم والده، على مرأى ومسمع من الجميع، وقال له إنه لا يعرف أي شيء":

وأشار أحمد أحمد إلى أنه نصح عمر فهمي بالتحدث بلباقة مع والده، مبرزا: "شخصيا قلت لعمرو أن يذهب إلى أي مكان في العالم على حسابي، ليتعلم الحديث دون عصبية. حذرته أكثر من مرة وآخرها في اجتماعات شرم الشيخ وحينها قررت أنه يجب أن يرحل".

وحول ظروف تعيين المغربي معاذ حاجي في المنصب نفسه بعد إقالة المصري عمرو فهمي، قال أحمد أحمد: "لم أختر معاذ حجي لأنه من المغرب، بل لأنه شخص مميز جدا وسيضيف كثيرا للكاف، لقد عمل لمدة 10 سنوات مديرا لمكتب وزير الشباب والرياضة المغربي".

وحول بعض التحويلات البنكية من الاتحاد الإفريقي إلى حسابات بعض اتحادات دول القارة لكرة القدم، قال أحمد أحمد، إن التحقيقيات جارية الآن، بخصوص تحويل قيمته 200 ألف دولار للاتحاد الليبيري، موضحا: "من ضمن تلك الأمور هي حقيقة منحنا 100 ألف دولار لكل اتحاد، الاتحاد الليبيري يجب أن يحصل على 100 ألف دولار من الكاف، ولكن تم تحويل 200 ألف دولار لهم في بنك ببولندا، وحاليا نحقق في ذلك الأمر".

وكانت مجموعة من التقارير الإعلامية قد تحدثت، في الفترة الأخيرة، عن "حرب خلف الكواليس" بين المغرب ومصر للسيطرة على أجهزة الاتحاد الإفريقي، وهي التقارير ذاتها التي ربطت إقالة المصري عمرو فهمي من منصبه وتعيين معاذ حاجي مكانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى