الرياضة

بركان في مهمة “كسر” المستحيل أمام الزمالك

الرباط/ صلاخ الكومري

يبحث فريق نهضة بركان لكرة القدم، يوم غد (الأحد)، عن كتابة سطر جديد من تاريخه، بأحرف من ذهب هذه المرة، حين يستقبل الزمالك المصري، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، طامحا إلى تحقيق ما يراه كثيرون حلما مستحيلا.

مهمة البركانيين، لن تكون سهلة، بل إنها صعبة جدا، فالزمالك، أحد كبار القارة الإفريقية، متخصص في المنافسات القارية، ولديه خبرة كبيرة في إدارة مثل هذه المباريات، وسبق له أن توج في مناسبتين بلقبين على حساب ناديين مغربيين.

ففي سنة 2002، توج الزمالك المصري بلقب عصبة الأبطال الإفريقية على حساب الرجاء البيضاوي، إذ أن مباراة الذهاب التي أجريت في ملعب مركب محمد الخامس انتهت بالتعادل (0-0)، بينما فاز الفريق المصري في مباراة الإياب في القاهرة بهدف لصفر.

وفي سنة 2003، واجه الزمالك المصري الوداد الرياضي في نهائي كأس "السوبر" الإفريقي في القاهرة، وفاز أمامه بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

وإضافة إلى الرجاء والوداد، سبق للزمالك مواجهة فرق الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 1985، وتبادل كل فريق الفوز بملعبه (1-0)، قبل أن يفوز الجيش بركلات الترجيح (4-3)

والتقى الزمالك مع نظيره النادي المكناسي في مباراتين، وكان ذلك في نسخة 1996، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز في القاهرة (2-0) وتعادل في مكناس (2-2).

وفي سنة 2012، واجه الزمالك المصري المغرب الفاسي في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، إذ فاز في مباراة الذهاب بالمغرب (2-0) كما فاز في القاهرة بالنتيجة نفسها.

وفي سنة 2015، نجح فريق الفتح الرباطي في العودة بالتعادل أمام نظيره المصري، من العاصمة القاهرة (0-0)، قبل أن بنهزم أمامه في ملعب الحسن الثاني في الرباط بثلاثة أهداف لاثنين.

وفي السنة الحالية، واجه الزمالك نظيره اتحاد طنجة في دور سدس نهائي كأس الكونفدرالية، بحيث أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (0-0)، بينما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بفو أصحاب الارض بثلاثة أهداف لواحد.

وكان فريق حسنية أكادير آخر الفرق التي واجهها الزمالك المصري، برسم دور المجموعات من النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية، بحيث أن مباراة الذهاب في أكادير انتهت بالتعادل (0-0)، قبل أن يفوز الزمالك بهدف نظيف على ملعب "الجيش" في السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى