الرياضة

الجعواني: سنعود بكأس الكونفدرالية إلى المغرب

الرباط/ صلاح الكومري

وعد منير الجعواني، مدرب نهضة بركان لكرة القدم، جماهير الفريق، بالعودة إلى المغرب حاملا كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال الجعواني، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن هدف الفوز الذي أحرزه فريقه، في الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب، سيمنح لاعبيه دعما كبيرا في مباراة الإياب، المرتقبة يوم الأحد المقبل، في ملعب "برج العرب"، مبرزا: "أعرف أن مباراة الإياب ستكون صعبة، لكن الهدف المتأخر الذي سجلناه في المغرب سيكون هدف اللقب".

وأضاف المتحدث ذاته، أن مهمة فريقه الآن، هي تزكية الفوز في مباراة الذهاب، بفوز جديد في الإياب، وبالتالي العودة باللقب من الإسكندرية إلى المغرب.

ولن تكون مهمة النهضة البركانية يسيرة في الإسكندرية، إذ أن الزمالك، صاحب الخبرة الكبيرة في المنافسات الإفريقية، متعطش جدا لإنهاء صيامه عن الفوز بالألقاب القارية منذ 17 سنة، إذ أن آخر لقب له يعود إلى سنة 2002، خلال تتويجه بدوري أبطال إفريقيا في نسختها القديمة على حساب الرجاء البيضاوي، ووقتها كان النهضة البركانية مازال يمارس في الدوري الوطني الثاني.

وفي سياق متصل، أشاد عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لنهضة بركان، ورئيس بعثة الفريق في القاهرة، بحسن الاستقبال من جانب مسؤولي الزمالك، على رأسهم مرتضى منصور، مشيرا إلى أن هذا الاستقبال الرائع، يعبر عن المعدن الحقيقي لرجالات الزمالك.

وقال المتحدث ذاته: "بالفعل صدقت مقولة إذا أكرمت الكريم ملكته، نحن لم نلق إلا الكرم من الزمالك ومجلسه منذ وصولنا إلى مصر.. لقد سمعت كثيرا عن مرتضى منصور، إنه رجل كريم وحسن التعامل، وأفتخر بلقائه والتعرف عليه. جسر المحبة بين الناديين والبلدين ممتد على مدار السنوات، وكرة القدم هدفها توحيد الشعوب، وفي النهاية المنافسة تكون في الملعب بين اللاعبين".

ورغم افتقاده للتجربة، إلا أن نهضة بركان متسلح بالعزيمة والإرادة، والرغبة في تحقيق آمال وتطلعات جماهيره، وبالتالي سيحاول "القتال" في المباراة، إلى آخر رمق.

يذكر أن الفائز بهذا اللقب يحصل على جائزة قيمتها 1.25 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على جائزة 625 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى