الرياضة

الشركة المشرفة على “الفار” تتبرأ من أحداث “رادس”

الرباط/ صلاح الكومري

تبرأت شركة "هاوك أي" (HAWK.EYE)، المشرفة على تقنية حكم الفيديو المساعد، في جميع الملاعب العالمية، من ادعاءات التونسيين، حول إصابة هذه التقنية بعطل مفاجئ خلال مباراة الترجي أمام الوداد الرياضي، مساء أمس، برسم إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقالت الشركة في بيان توضيحي، إن قطع "الفار" الأساسية، التي كان من المفترض تركيبها واستعمالها في هذه المباراة، لم تصل إلى تونس، مع أنه كان من المفترض وصولها في الفترة الممتدة ما بين 28 و30 ماي، من أجل تركيبها قبل المباراة في 31 ماي، موضحة أن هذه القطع، بقيت عالقة في مطار الرياض في المملكة العربية السعودية، ولم تصل تونس أبدا.

وأشارت الشركة ذاتها، أن شحن قطع "الفار" اللازمة لاستخدماها في هذه المباراة، لم يتم في الوقت المناسب، وأنه بعد تدخل جهات عليا، تم الإسراع في شحنها على متن طائرة إماراتية، وحينها تم اقراف خطأ، بحيث تم نسيان جزئين مهمين من القطع في مطار الرياض.

وحملت الشركة ذاتها، مسؤولية عدم استخدم هذه التقنية في مباراة الأمس، إلى مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بداعي أنهم أوهموا الجميع أن التقنية تعمل، بوضعها في المكان المخصص لها داخل الملعب، لكن الحقيقة أنها لم تكن تعمل أصلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى