الرياضة

جريندو لـ”الدار”: لا يعقل أن تلقن مدربا وطنيا متوجا بألقاب أفريقية

الدار/ رشيد محمودي

يرى عبد اللطيف جريندو، اللاعب الدولي والنجم السابق لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن الناخب الوطني هيرفي رونار، لديه ما يكفي من التجربة لخوض استعدادات احترافية تأهبا لكأس أمم إفريقيا 2019 المقرر تنظيمه بمصر، نظرا لمشاركته للمرة السابعة في المونديال الأفريقي، وتتويجه بثلاثة ألقاب مع منتخبات مختلفة.

وقال جريندو، في تصريح لقناة الدار، إن الهزيمة بهدف دون رد أمام منتخب غامبيا، لن تقلل من حجم المنتخب المغربي قبل خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن كتيبة المدرب الفرنسي، واجهت فريقا متماسكا ويعرف جيدا كيف يدافع عن مرماه، كما أن الخصم فضل التراجع للخلف دون خلق فرص حقيقية للتسجيل الشيء الذي قلص من المسافة بين اللاعبين، وأربك شيئا ما البناء الهجومي المحكم للأسود.

وربط اللاعب الدولي السابق، تدني مستوى بعض اللاعبين خاصة خلال الجولة الأولى، بارتفاع درجات الحراراة علما ان المباراة أجريت يداية من الساعة 17.30، في الوقت الذي يضم المنتخب المغربي لاعبين يمارسون في الدوريات الأوروبية ومعظم مبارياتهم تجرى ما بعد الساعة 18.30.

وتابع قائلا :" رونار يعرف جيدا كيف يهيئ اللاعبين.. اختار التوقيت الجيد بناء على برنامج منافسات كأس إفريقيا.. وقرر إشراك فريقين لمدة 45 دقيقة، للوقوف على جاهزية اللاعبين وكذا تفادي تعرضهم للإصابات نظرا للحصص التدريبية الشاقة التي تسبق المباريات الرسمية".

وأردف المتحدث قائلا:" ميكمنش مدرب توج بألقاب إفريقية وتجي توريه أشنو يدير.. يجيب احترام قرارات المدرب الفرنسي.. لقد مر من تجربة جيدة في مونديال روسيا2018.. ووصل إلى ربع نهائي لكأس إفريقيا 2017.. المدرب رونار يتوفر على أرقام جيدة مع المنتخب المغربي.. واعتقد انه سيكون في الموعد". يسجل جريندو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى