الرياضة

العراقي لـ”الدار”: هذا هو العامل الذي منح الأفضلية للتكناوتي أمام الزنيتي‎

الدار البيضاء/ رشيد محمودي 
يرى عبد اللطيف العراقي، الحارس الدولي السابق، أن اختيار حارسينن، من البطولة الاحترافية المغربية، ضمن اللائحة المرشحة لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، نقطة إيجابية تحسب للناخب الوطني هيرفي رونار، مشيرا إلى أن انس الزنيتي حارس فريق الرجاء ورضا التكناوني الممارس رفقة الوداد من أقوى الحراس المغاربة خلال الفترة الحالية.
وأكد العراقي، في تصريح لقناة الدار، أن حراسة المرمى، تمثل نسبة كبيرة في نجاح المنتخبات خلال الإستحقاقات الدولية، وبالتالي يكون من الصعب اختيار الحارس المثالي للحفاظ على نظافة الشباك في كأس أمم إفريقيا 2019، مؤكدا أن لائحة رونار ضمت أجود الحراس المغاربة استعدادا للمونديال الأفريقي في إشارة إلى الحارس ياسين بونو.
وأوضح الحارس السابق لفريق شباب المحمدية، أن هناك فرق طفيف بين الزنيتي والتكناوتي، خاصة على مستوى الأسلوب وطريقة التعامل مع الكرة، بحيث إن كل واحد منهما يتميز عن الأخر، هناك عامل ردة الفعل والبنية الجسمانية إضافة إلى السرعة، مشيرا إلى أن كلاهما توجا بألقاب قارية ومحلية الشيء الذي يؤكد مستواهم الكبير داخل منظومة كرة القدم المغربية.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" بكل صراحة كلاهما من اجود ما انجبت كرة القدم المغربية في حراسة المرمى حاليا.. لكن ربما عامل السن ورغبة رونار في منح تجربة استثنائية لتكناوتي في الكام منحت الأفضلية لحارس الوداد امام الزنيتي".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى