الرياضة

الرصاصات النحاسية تسقط أسود الأطلس قبل “كان مصر”

الدار/ رشيد محمودي – تصوير : مصطفى الشرقاوي 
أسقطت الرصاصات النحاسية للمنتخب الزامبي، أسود الأطلس، خلال المباراة الودية الثانية والأخيرة، استعدادا لكأس أمم أفريقيا 2019، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، على أرضية ملعب مراكس الكبير.
وانطلقت المباراة، بأسرع هدف يتلقاه المنتخب المغربي، باختراق سريع للدفاع ، خلال مرتدة هجومية للاعب الزمبي فشل المدافع نبيل درار من إيقافه ليتمكن اللاعب مواب موسوندا من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الزمبي في الثانية 40.


وحاول المنتخب المغربي تدارك الوقف، لتعديل النتيجة، باستحواذه على الكرة وخلق ضغط على الخطوط الدفاعية للمنتخب الزامبي، مستفيدا بمهارات الرسام حكيم الزياش، الذي منح تمريرة مليميتريه للمهاجم يوسف النصيري لاعب فريق ليغانيس الإسباني، تفنن الحارس في إبعاده ليعود مرة أخرى ليسدد ركلة قوية كادت أن تستقر في الشباك.
وقدم حكيم زياش نجم فريق أجاكس أمستردام، جولة متميزة بحيث تمكن من إعادة الأسود إلى نقطة البداية، بستجيله لهدف التعادل، بعد تسديدة قوية، خارج مربع العلميات في حدود الدقيقة 23، عجز الحارس آلان تشيكوي عن إبعادها.


وفاجأ المنتخب الزمبي، أبناء هيرفي رونار، باختتام فعاليات الجولة الأولى، بهدف ثاني، للاعب كينغ كانغوا، في الوقت الذي كانت كتيبة المنتخب المغربي، تنتظر إعادة الكرة خلال تنفيذ كرة التماس، في غياب تام للروح الرياضية.
هذا وقد حرم حكم اللقاء، المنتخب المغربي من ركلة جزاء واضحة بعد إسقاط اللاعب يونس بالهندة داخل مربع العمليات، معلنا عن خروج الكرة للتماس.
وانطلقت الجولة الثانية، بضغط جيد لعناصر المنتخب المغربي، ساهم في اصصاد ركلة جزاء بواسطة المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة 54، الذي منح نجم فريق أجاكس حكيم زياش فرصة تعديل النتيجة مرة ثانية، علما ان هيرفي رونار قد اكتفى بتغييرين فقط ، مع انطلاق الجولة الثانية، عكس المباراة الودية الأولى أمام منتخب غينيا، التي عرفت إشراك 23 لاعبا خلال الجولتين.


وظهر المنتخب الوطني المغربي، أكثرا انسجاما واندفاعا، مقارنة مع الجولة الثانية، بحيث كاد المهاجم أن يضيف الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة للاعب نور الدين أمرابط، مرت بالقرب من المرمى، ليصطدم بصرابة الفريق الزمبي، ليتمكن في لقطة مباغتة من إحراز الهدف الثالث من تسديد قوية خلال الدقيقة 74، بواسطة اللاعب إينوك مويمبو.
ويذكر أن المنتخب المغربي سيواصل استعداداته بمراكش، قبل التوجه يوم الثلاثاء المقبل إلى مصر لخوض نهائيات كاس إفريقيا من مطار مراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى