الرياضة

“كان 2019”.. حالة استنفار لتأمين البطولة في مصر

الرباط/ صلاح الكومري

يتخوف بعض المهتمين الرياضيين، من تأثير وفاة الرئيس المعزول لجمهورية مصر العربية، محمد مرسي، داخل المحكمة، أمس (الاثنين)، على بطولة نهائيات كأس الأمم الإفريقية "كان2019"، المرتقب انطلاقها بداية من الجمعة المقبل، والممتدة إلى غاية التاسع عشر من شهر يوليوز المقبل.

وفي هذا السياق، ذكرت مجموعة من التقارير الإعلامية المصرية، أن سلطات البلاد أعلنت "حالة استنفار قصوى" مباشرة بعد إعلان وفاة الرئيس السابق محمد مرسي، بحيث تم نشر آلاف الدوريات الأمنية، الثابتة والمتحركة، في مختلف أنحاء البلاد.

وذكرت صحيفة "المصراوي"، استنادا إلى مصدر أمني رفيع المستوى، أن الداخلية أعطلت تعليمات انتشار رجال الشرطة، بمختلف الميادين والمحاور الرئيسية والمنشآت الحيوية، تنفيذا لخطة تأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن أجهزة وزارة الداخلية، وضعت خطط أمنية شاملة، تستهدف تأمين كافة فعاليات البطولة، منذ لحظة وصول المنتخبات المتنافسة والضيوف إلى أرض الوطن، وإنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر وسط ترحيب تام، مشيرة إلى أنه ستفرض حراسة أمنية مشددة على مقر إقامة المنتخبات الوفود المشاركة في هذه التظاهرة القارية.

من جهتها ذكرت صحيفة "الوفد" المصرية، أن سلطات البلاد، أوقفت "إجازات الضباط وأفراد الأمن، وتم تشديد الإدارة العامة للحراسات الخاصة والإجراءات الأمنية على الكنائس والفنادق والمنشآت العامة والخاصة، وتطبيق حال (ج)، التي تتضمن توسيع دائرة الاشتباه".

من جهتها ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن وفاة الرئيس السابق المعزول محمد مرسي، قد تؤثر على تنظيم النهائيات الإفريقية، مشيرة إلى أنه لهذا السبب، سيتم تشديد الإجراءات الأمنية في مختلف الملاعب المستضيفة لهذه البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى