الرياضة

“كان 2019”.. “الأسود” يؤكدون اكتسابهم الثقة بعد الفوز أمام ناميبيا

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر لاعبو المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن الفوز الذي حققوه أمام المنتخب الناميبي، عشية أمس (الأحد)، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، كان صعبا جدا، أمام خصم عنيد.

وفي تصريحاتهم لوسائل الإعلام المغربية، اعتبر "الأسود" أن الفوز أمام المنتخب الناميبي، رغم أنه لم يكن يسيرا، بحيث أن الهدف أُحرز في الدقيقة الأخيرة من المباراة، إلا أنه من شأنه أن يمنحهم دعما معنويا لخوض المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات أمام الكوت ديفوار جنوب إفريقيا، بثقة أكبر.

رونار: أهنئ اللاعبين

أريد أن أهنئ اللاعبين، لأنهم ظلوا صامدين إلى آخر دقيقة، ولم يصبهم التوتر، لأنه في كرة القدم، يجب أن تحافظ على تركيزك إلى آخر دقيقة، ومثل هذه المباريات تلعب على جزئيات بسيطة، وهذه الجزئيات، كانت ضربة خطأ نفذها اللاعب حكيم زياش، هذه هي كرة القدم..

مصطفى حجي: المهم هو الفوز

أصعب شيء في مثل هذه المنافسات، هو الفوز في المباراة الأولى.. المباراة الأولى هي كل شيء في دور المجموعات، نعرف أن المباراة كانت صعبة جدا، لا يهم طريقة الفوز، المهم هو 3 نقاط من أجل اكتساب الثقة لخوض المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات بقوة أكبر.. الآن تنتظرنا مباراة أصعب، في الجولة الثانية، أمام المنتخب الإفواري، يجب علينا الفوز خلالها حتى نتأهل إلى الدور الثاني رسميا.

الأحمدي: نستحق الفوز

المنتخب الناميبي عاد إلى الوراء، وصعب علينا المهمة، لكننا بقينا صامدين، إلى أن نجحنا في إحراز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، وكما تعلمون، المهم هو الفوز في المباراة الأولى، من أجل اكتساب الثقة.

بوصوفة: المباراة لم تكن سهلة

المباراة لم تكن سهلة أبدا، وليست هناك أي مباراة في نهائيات كأس إفريقيا سهلة، جميع المباريات صعبة، المنتخب المصري، مستضيف البطولة، وجد هو الآخر صعوبة كبيرة في الفوز أمام زيمبابوي، وبالنسبة لنا، من المهم جدا الفوز في المباراة الأولى، لأنه في الدورات السابقة، كنا نستهل المنافسات بالخسارة في الجولة الأولى، ولكن الوضع الآن تغير.

بوفال: احتياطي أو رسمي.. المهم هو الفوز

سواء كنت لاعبا احتياطيا أو رسميا، هذا الأمر ليس مهما، المهم بالنسبة لي هي الراية المغربية، نحن نأتي إلى المنتخب الوطني دفاعا عن الراية الوطنية، ولا نلعب من أجل أنفسنا، بل من أجل الدفاع عن بلدنا، بهدف إسعاد الجمهور المغربي.

ضرار: المباراة كانت صعبة

لم تكن المباراة سهلة، لقد كانت صعبة، وما زاد من صعوبتها، تمركز الخصم في الدفاع. لقد كنا على وشك إحراز هدف التقدم في أكثر من مناسبة، لكن للأسف، لم يحالفنا الحظ، نجحنا في السيطرة على جل مجريات المباراة، والمنتخب الناميبي لجأ إلى الهجمات المرتدة، لهذا كان يجب أن نبقى متيقظين وحريصين، إلى آخر دقيقة، حين تمكنا من إحراز هدف الفوز.

فجر: لا توجد مباراة سهلة في النهائيات

جميع المباريات صعبة، ليست هناك من مباراة سهلة أو في المتناول في نائيات كأس إفريقيا، اليوم لعنا أمام فريق منظم، دخل المباراة باحثا عن حظوظه، حافظنا على تركيزنا إلى آخر دقيقة، حتى تمكنا من الإحراز، وبالتالي إنهاء المباراة بفوز مستحق، من شأنه أن يمنحنا ثقة أكبر للبحث عن الفوز في المباراتين المتبقيتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى