الرياضة

حكم دولي سابق لـ “الدار”: لا خوف على المنتخب المغربي أمام الحكم مارتينيز‎

الدار/ رشيد محمودي 

عبرت الجماهير المغربية، عن تخوفها الكبير، بعد الإعلان عن حكم مباراة المنتخب المغربي لكرة القدم، أمام نظيره البنين، برسم الدور الثاني لكأس أمم أفريقيا 2019، نظرا للأخطاء التحكيمية القاتلة التي رافقت الحكم الأنغولي، هيلدر مارتينيز، خلال قيادته لمباراة حسنية أكادير ونادي الزمالك المصري برسم منافسات كأس الاتحاد الأفريقي.
وقال منير مبروك، الحكم الدولي السابق، في تصريح لقناة الدار، إن الحكم الأنغولي هيلدر مارتينيز، كان ضحية غياب تقنية خط المرمى، حينما تجاوزت الكرة مرمى فريق الزمالك المصري، مشيرا إلى أن كافة الحكام المشاركين في النسخة الحالية للبطولة الأفريقية، يجتهدون لضمان مكانهم في مباريات نصف النهائي والنهائي، وبالتالي سيكون الحكم مجبرا على قيادة اللقاءات الحاسمة بدون أخطاء.
واعترف مبروك، أن الحكم الأنغولي، اقترف أخطاء فادحة في مسيرته التحكيمية، خاصة المتعلقة بالتدبير الجيد للعقوبات الإنضباطية، والتي غالبا ما تؤثر على أداء اللاعبين خاصة المدافعين منهم خلال تدخلاتهم لاسترجاع الكرة، موضحا ان الحكم الانغولي، تدارك الموقف خلال مباراة الوداد أمام نادي ماميلودي صان داوز، وقاد المباراة الحاسمة للقلعة الحمراء، بحكمة كبيرة، ولم يقترف هفوات مثيرة للجدل، وبالتالي لاخوف على المنتخب المغربي من الحكم مارتينيز، بعدما برهن أن هفواته لم تقترف بدافع سوء نية.
وأفاد ذات المتحدث، أن منافسات كأس أمم أفريقيا للنسحة الحالية، لم تسجل أية أخطاء مؤثرة منذ انطلاق مباريات الدور الاول، كما أن هناك لجة تنقية خاصة لكل لقاء، تسهر على تدوين وتسجيل كافة التدخلات مع إنجاز تقرير شامل على كل حكم، بما فيهم حكام الشرط، قبل الحسم في مواصلة قيادتهم للمباريات المقبلة.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" بناء على هذه التقارير التي تحدث عنها، سيتم الإعلان عن لائحة الحكام التي ستغادر مصر بعد نهاية تسييرها لأولى اللقاءات خلال دور المجموعات.. وكل حكم لن يتردد في تقديم كل ما لديه ضمانا لقيادة المباريات النهائية الكبرى".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى