أخبار دوليةسلايدر

فرنسا تعتمد خاصية “مكالمة الفيديو” للحصول على “الفيزا”…إجراء احترازي للحد من السماسرة

الدار/ كلثوم إدبوفراض

قررت شركة “TLSContact” المعنية باستقبال وإدارة التأشيرات الفرنسية في المغرب، بالقيام بإجراء سابق من نوعه، يتعلق الأمر باعتماد خاصية “مكالمة الفيديو” ضمن إجراءات الحصول على الفيزا، وذلك عبر إظهار صاحب الطلب بعرض جواز سفره والتحقق من هويته.

ويأتي الإجراء بعد استكمال نموذج طلب التأشيرة عبر موقع “France-Visas” الإلكتروني، يليه التسجيل على الموقع المذكور أعلاه لإدخال البيانات المطلوبة، ومن ثم يتلقى المتقدم بريداً إلكترونياً يقترح عليه موعداً لزيارة المركز، ويتم الاحتفاظ بالطلب لمدة 45 يوماً ضمن قائمة الأشخاص الذين يمكن تحديد مواعيدهم، وفي حال لم يتم تحديد الموعد خلال هذه الفترة، يتعين على صاحب الطلب إعادة العملية من البداية.

ووفق ما جاء به قرار الشركة، فإن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يومه الأربعاء 18 شتنبر الجاري، وذلك بهدف الحد من السماسرة.

وجاء القرار بهدف حماية أصحاب طلبات التأشيرة من الشبكات الاحتيالية ووكالات الحجز الخارجية، موضحة أن الغاية هي ضمان وصول عادل ومنصف لجميع طالبي التأشيرات.

وقد رأى بعض المهتمين أن هذه الإجراءات “إيجابية”، خاصة وأنه استجاب لدعوات الكثيرين الذين قاموا بمظاهرات سلمية منذ فترة بسبب تأخير طلبات التأشيرات وتعقيد عملياتها، بينما وجدها آخرون أنها “تتطلب المزيد من التوضيح” فيما يتعلق بمواعيد إجراء مكالمة الفيديو وغيرها من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى