الرياضة

البطولة.. انتقالات “هادئة”وصفقات متواضعة

الرباط/ صلاح الكومري

لم تشهد انتقالات اللاعبين، في الدوري المغربي للمحترفين، حركية ونشاطا خلال الميركاتو الصيفي الحالي، على غرار السنوات الماضية، إذ أن جميع الفرق قامت بتعزيز صفوفها استعدادا للموسم المقبل بلاعبين "متوسطي المستوى" انتهت عقودهم في فرق أخرى.

ورغم أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لم تشهد صراعا كبيرا بين الأندية على لاعبين بعينيهم، بحيث أنها أصبحت تتفادى الدخول في مزاد من يدفع أكثر، إلا أن ذلك لم يمنعها من عقد مجموعة من الصفقات المهمة، كلفت خزينتها ملايين الدراهم.

فريق الوداد الرياضي، بطل الموسم الماضي، دخل سوق الانتقالات بهدوء، ولم يوقع على صفقات كثيرة أو كبيرة، خاصة وأن تشكيلته مكتملة الصفوف، إذ أنه اكتفى بالتعاقد مع المهاجم أيوب الكعبي، على سبيل الإعارة من فريق "هيبي شينا" الصيني"، والمدافع إبراهيم نجم الدين من الكوكب المراكشي، والأوغندي جوكو مورشيد (25 سنة).

فريق الرجاء البيضاوي، وصيف البطل الموسم الماضي، والساعي للمنافسة على واجهات متعددة، الموسم المقبل، تعاقد مع كل من حميد أحداد، على سبيل الإعارة من الزمالك المصري، مقابل 250 ألف دولار، وأمين الروتبي (20 سنة)، قادم من الدوري السويسري، وعمر العرجون (23سنة) من اتحاد طنجة، والكونغولي بين مالانغو (25 سنة)، في المقابل استغنى الفريق الأخضر عن كل من محسن ياجور وزكرياء حدراف لصالح فريق "ضمك" السعودي.

فريق حسنية أكادير، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، تعاقد، خلال الميركاتو الحالي، مع مجموعة من اللاعبين، من بينهم من انتهت عقودهم مع نهاية الموسم الماضي، إذ أنه يتطلع إلى المنافسة على الدوري الوطني، الموسم المقبل، بموازاة مع منافسته في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجدد الحسنية عقود كل من الفلسطيني تامر صيام (26 سنة)، وعبد الرحمان الحواصلي، وأيوب الرامي، كريم باملك، كريم بركاوي، في المقابل تعاقد الفريق، مع كل من الفلسطيني أحمد ماهر، (28 سنة)، قادم من شباب الظاهيرية، إضافة إلى اللاعبين محمد أمين الشركي (24 سنة)، من رجاء بني ملال، والسينغالي بكاري ماني (25 سنة).

من جهته فإن فريق الجيش الملكي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من النزول إلى القسم الثاني، الموسم الماضي، عزز صفوفه بأزيد من عشرة لاعبين، في محاولة منه للمنافسة على لقب الدوري الوطني، الغائب عن خزائنه منذ 12 سنة، إذ أنه تعاقد مع كل من المهاجم حمزة الكودالي، قادما من أولمبيك آسفي، والإفواريين جوزيف بادو وبين سوماهورو، وصلاح الدين باهي، قادم من الرجاء البيضاوي، ومحمد علي بامعمر، قادم من الدفاع الحسني الجديدي، ومحمد باعيو من الكوكب المراكشي، وأيوب لكرد من نهضة بركان.

فريق الدفاع الحسني الجديدي، تحت قيادة مدربه الزاكي بادو، تعاقد مع التنزاني نيكسون كيباباغي، والكونغوليين فاسو افانغو جوهنتان وريكي تولينغي، والظهير الأيمن لنادي أولمبيك آسفي أنس النية، كما وقع للظهير الأيسر لنادي النسمة السطاتية جواد خلوق، إضافة إلى تعاقده مع ياسين الذهبي وحسام أمعنان، والعمراني سليمان، خريج أكاديمية محمد السادس لتكوين اللاعبين.

فريق نهضة بركان، أحد الساعين للمنافسة على لقب الدوري المغربي، الموسم المقبل، تحت قيادة مدربه رشيد الطاوسي، تعاقد مع الحارسين زهير لعروبي وحمزة حمياني، الأول قادم من أحد السعودي، والثاني من الوداد الفاسي، كما جدد عقود لاعبيه أمين الكاس وبكر الهلالي وعمر النمساوي، وحمدي لعشير، في حين لم ينجح في الحفاظ على هدافه التوغولي لابا كودجو، الذي فضل الانتقال لنادي العين الإماراتي.

وقبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، في 19 شتنبر المقبل، من المرتقب أن تواصل الأندية المغربية تعزيز صفوفها، وتوقع على صفقات مهمة، ذلك أن فريق الوداد الرياضي، مازال يسعى إلى تعزيز صفوفه بلاعبين قادرين على تقدم الإضافة إلى التشكيلة، خاصة وأنه يتطلع إلى الدفاع عن لقبه في الدوري الوطني، والمنافسة في دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى مشاركته في البطولة العربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى