الرياضة

عبد الكبير ودّار لـ”الدار”: رياضة القفز على الحواجز ليست حكرا على فئة معينة

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر عبد الكبير ودار، الفارس المغربي المتخصص في رياضة القفز على الحواجز، أن رياضة ركوب الخيل، ليست حكرا على فئة معينة، بل متاحة للجميع.

وأضاف ودار، في لقاء خاص مع موقع "الدار"، أن أي شخص يحب هذه الرياضة، بإمكانه ممارستها، موضحا أن تغذية الحصان، هي الشيء الوحيد المكلف، وأن ممارسة هذه الرياضة، تهذب النفس بالدرجة الأولى.

وتحدث ودار(57 سنة)، عن مساره الاحترافي في رياضة ركوب الخيل والقفز على الحواجز، وقال إن الإنجازات التي حقها، على مدار مساره، تعود، بالأساس، إلى حبه للفرس والفروسية، مشيرا إلى أنه حقق أكبر أهدافه بمشاركته في الألعاب الأولمبية "ريو ديجانييرو 2016".

وأوضح ودّار، أن الفضل فيما وصل إليه في مساره الاحترافي، وفي تألق رياضية ركوب الخيل في المغرب، يعود، بالأساس، إلى العناية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا: "جلالة الملك يساعدني ويدعمني من أجل تحقيق أهدافي، وأوجه له شكرا جزيلا من هذا المنبر".

وحول تطلعاته وأهدافه المستقبلية، قال الفارس المغربي، إنه شارك، في الفترة الأخيرة، في دورة تدريبية في بلجيكا وألمانيا، استعدادا للمشاركة في إحدى البطولات الدولية، المرتقبة شهر أكتوبر المقبل في مدينتي تطوان والرباط، كما يتطلع، يقول المتحدث ذاته، للمشاركة في تظاهرات دولية مقبلة، من أجل تشريف الراية الوطنية.

وتحدث ودار، ابن مدينة "آيت أورير"، عن مدى قوة تحمل الأحصنة، وقال إن الحصان يمكنه أن يستمر في القفز على الحواجز لمدة 16 سنة، في حال كان يتمتع برعاية خاصة، أما في حال كان الحصان لا يحظى إلا برعاية عادية، فيستمر في القفز لمدة 13 أو 14 سنة فقط، وبعد ذلك يحال على التعاقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى