الرياضة

عقد رعاية جديد يمنح ليفربول تفوقا نادرا على مانشستر سيتي

اقترب نادي ليفربول الإنجليزي من تحقيق تفوق نادر على مانشستر سيتي، من خلال إبرام أكبر عقد رعاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتعاقد مع شركة "نايكي" الأمريكية لرعاية النادي في الفترة المقبلة.

ونافس ليفربول نظيره مانشستر سيتي على التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولكن الفريق السماوي نجح في حسم السباق لصالحه، كما حصد بطولة الدرع الخيرية على حساب "الريدز".

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن العقد الجديد الذي ينوي ليفربول إبرامه مع شركة "نايكي" سيتجاوز الرقم الذي يحصل عليه في الوقت الحالي بمبلغ كبير.

ويرتبط ليفربول بعقد رعاية مع شركة "نيو بالانس" بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني سنويا، وينتهي التعاقد في عام 2020، ولكن النادي الإنجليزي قد يلجأ إلى فسخ التعاقد.

وسيكون ليفربول صاحب أفضل عقد رعاية في "البريمييرليج"، متفوقا على غريمه مانشستر سيتي، وكذلك مانشستر يونايتد الذي يعتلي القائمة بعقد يحصل من خلاله على 75 مليون جنيه إسترليني سنوياً ويمتد لـ10 سنوات.

وأسهمت النتائج القوية لكتيبة الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق، في الفترة الأخيرة في زيادة القيمة التسويقية والتجارية لبطل أوروبا ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح "الريدز" في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه والأولى بعد غياب استمر 14 عاما، قبل أن يتبع ذلك بالحصول على كأس السوبر الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى