أخبار الدار

قرار تعيين من وزارة الصحة يثير الغضب في العيون

العيون: سعيد المرابط

عينت وزارة الصحة، الدكتور حسن الوالي، مديراً جهويا للصحة بالعيون، مكان المدير الجهوي السابق، الدكتور رشدي قدار، الذي نقل لمدينة أكادير.

تعيين حسن الوالي، أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فقد سبق إعفاؤه من مهامه، كمندوب للصحة بالرحامنة، وهذا ما إعتبروه إخلالاً جديداً بوازرة الصحة“.

وكتب الإعلامي، الركيبي حيدار، تدوينة فيسبوكية، قال فيها، أنه ”بتاريخ 11 ماي 2018 حررت وزارة الصحة في حق "الولي حسن" الطبيب من الدرجة الإستثنائية محضراً أنهت بموجبه مهامه ووجهت هذا المحضر لمديرية الموارد البشرية بذات الوزارة قصد التسوية، وبتاريخ 15 ماي 2018 ، صدر قرار من وزير الصحة بإعفائه، من مهامه كمندوب لوزارة الصحة بإقليم الرحامنة وذلك نظراً لإخلاله بإلتزاماته الوظيفية. 
وبتاريخ 14 سبتمبر 2018 فتحت وزارة الصحة باب الترشح لشغل منصب مدير جهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، وقبل ملف ترشيح "الولي حسن" رغم الإجراء القانوني الذي إتخذ في حقه بتاريخ 11 ماي 2018“. 

وأضاف حيدار، في ذات التدوينة: ”بتاريخ 2 نونبر 2018 صدر إعلان عن فوز "الولي حسن" بمنصب مدير جهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، وفي نفس اليوم صدر قرار من وزير الصحة بتعيين "الولي حسن" مديراً جهويا للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء“.

من جهته، قال الصحفي، لحسن الزردى، في تدوينة له، نشرها على صفحته فيسبوك: ”أش هاد التخربيق…  إعفاء مندوب الصحة بالرحامنة وتعيينه مديرا جهويا للصحة بالعيون“.

وتسائل خالد گنون، ”السيد الوالي حسن كيف يعفى من مهامه كمندوب إقليمي لعدم التزامه بمهامه.. ليتم إعادة تعيينه في منصب أرفع منه وهو مدير جهوي..؟“، مضيفاً ” يعني أن هذه ترقية وليس إعفاء، إذا فشل كمندوب في إقليم فكيف سيدبر جهة العيون الساقية الحمراء وهي التي تعتبر من أكبر الجهات؟“.

واعتبر ذات المصدر، أن هذا ” يعني إذا أردتم الترقي، فأخلوا بالتزاماتكم المهنية، والعهدة في الترقية على وزير الصحة، وكاتبه العام الذي يوقع التعيينات“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى