الرياضة

صدام بين لاعبين مغربيين في الدوري السعودي

الرباط/ صلاح الكومري

خلال مباراة الاتحاد السعودي أمام ضيفه أبها، برسم الجولة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم، وقع صدام بين المغربين مروان داكوستا، لاعب الاتحاد، وأمين عطوشي، لاعب أبها، تحول إلى تلاسن بين الطرفين، وكاد يتطور إلى تشابك بالأيدي.

وفسر بعض النقاد الرياضيين، هذا التصادم بين اللاعبين المغربين، بأنه يعكس حقيقة البيت الداخلي للمنتخب الوطني المغربي، والصراع الغير معلن بين اللاعبين المحليين والممارسين في الدوريات الأوربية.

في هذا الصراع، يمثل مناويل داكوستا، اللاعبين المغاربة، الممارسين في البطولات الأوروبية، خاصة وأنه خاض العديد من التجارب في مختلف دوريات "القارة العجوز"، بينما يمثل أمين عطوشي، اللاعبين الممارسين في الدوري المحلي، بحكم أنه انتقل إلى أبها قادما من الوداد الرياضي.

وحسب بعض المهتمين، فإن مروان داكوستا، المعروف بتوتره السريع في المباريات، وعصبيته الزائدة، سبق له أن دخل في صدام مع اللاعبين المغربيين عبد الرزاق حمد الله وأشرف داري، وسبق له أن دخل في شنآن مع مجموعة من اللاعبين الأجانب على مدار الأندية التي لعب لها، بينما أمين عطوشي، المعروف في الأوساط الودادية بهدوئه ورزانته وأخلاقه العالية، لم يسبق له أن دخل في أي جدال مع أي لاعب، سواء مع فريقه السابق الوداد الرياضي، أو مع فريقه الحالي أبها، أو مع المنتخب المحلي، سابقا.

في هذا السياق، يقول أحد النقاد: "ليست 3 نقاط في مباراة بداية الموسم من تشعل هذا النقاش لهذه الدرجة كما تناولها السعوديون فيما بينهم، بل هذه مخلفات حريق اندلع داخل المنتخب الوطني وبلغ دخانه الخارج"، مضيفا: "وكأن عطوشي يقول لداكوسطا: هنا الرقاب تتساوى والأكتاف تتساوي..وهذا ليس مستودع الفريق الوطني".

يذكر أن هذه المباراة، انتهت بفوز أصدقاء أمين العطوسي بهدفين لواحد، وتنتظرهم مهمة صعبة جدا، الأسبوع المقبل، أمام النصر، حيث يمارس عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى