الرياضة

وينرز يكشف عن تفاصيل اختيار مباراة يوسفية برشيد لرفع تيفو الأسطورة “عبد القادر الخميري”‎

الدار / رشيد محمودي
كشفت التراس وينرز، المساندة لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، قبل قليل، عن سبب اختبار صورة الراحل عبد القادر الخميري، الذي يعد واحد من أساطير القلعة الحمراء خلال المباراة الأخيرة أمام نادي يوسفية برشيد برسم منافسات البطولة الاحترافية.
وأفاد وينرز، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أن محبي وأنصار الفريق لن تنسى الرجال الذين رسخوا أسماءهم في تاريخ النادي، مشيرا إلى أن مباراة يوسفية برشيد كانت مناسبة مثالية لرفع تيفو عملاء للاعب السابق.
وجاء في بلاغ وينرز: "عبد القادر الخميري واحد من العباقرة الذين يستحقون كل الاحترام و التقدير فقد كان حاضرا في أول مباراة رسمية في تاريخ فرع كرة القدم لنادي الوداد الرياضي يوم 15 أكتوبر 1939، وكتب اسمه بأحرف من ذهب بتوقيعه لأول هدف حينها. أسبوع بعد ذلك سيتمكن من قيادة الفريق لأول فوز موقعا لهاتريك تاريخي بمدينة مازاغان في مباراة انتهت بخمسة أهداف دون رد".
وأكد فصيل الوداد ان الراحل الخميسي، قاد الفريق للتتويج بأول لقب سنة 1940 وهو كأس جيل ضد الياسام بتوقيعه لهدفين. تصدر في ذلك الموسم ترتيب هدافي الوداد الرياضي.
ويذكر أن الخميري قد غادر فريق الوداد سنة 1944 للانتقال لفرنسا. ثم عاد سنة 1949 و سيحقق رفقة الفريق جميع الألقاب الممكنة (البطولة و كأس جيل وبطولة شمال إفريقيا و كأس شمال إفريقيا).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى