الرياضة

زيدان يلجأ إلى سلاح الاستقرار أمام إيبار

أكدت بعض الصحف الإسبانية أن زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد سيلجأ إلى الاعتماد على "سلاح الاستقرار" أمام إيبار في الجولة المقبلة من الليغا الإسبانية في إقليم الباسك.

وأشارت  إلى أن ريال مدريد سيدخل بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء غالطة سراي التركي في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي فاز فيها النادي الملكي بستة أهداف نظيفة.

وسيطرأ تغيير وحيد على هذه التشكيلة وهو البرازيلي مارسيلو والذي سيخرج من القائمة بسبب الإصابة وسيشترك بدلا منه الفرنسي فيرلاند ميندي وغير ذلك فإن زيدان يثق في المجموعة التي خاضت لقاء غالطة سراي.

ويدرك زيدان أهمية الفوز أمام إيبار في الجولة المقبلة من الليغا الإسبانية لاسيما أن المواجهة ستكون خارج الديار بإقليم الباسك لاسيما أن المنافس يملك القدرات المنافسة لتنظيم الصفوف أمام النادي الملكي.

وحصل ريال مدريد على دفعة معنوية كبيرة من وراء الفوز على غالطة سراي في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث ساهم ذلك في نسيان التعادل السلبي الذي تعرض له النادي الملكي أمام ريال بيتيس في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

ويسعى زيدان إلى إضفاء مزيد من الاستقرار لاسيما أن الفريق كان يمني نفسه بتصدر جدول ترتيب الليغا منفردا فيما يدرك زيزو أن المهمة لن تكون سهلة في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث  إذا تأهل النادي الملكي فسيكون في المرتبة الثانية وسيواجه في دور الـ16 أحد الفرق التي احتلت المركز الأول وبالتالي لن تكون المواجهة سهلة على الإطلاق.

وبات على زيدان إشراك البرازيلي رودريغو غوس بعدما سجل هاتريك أمام غالطة سراي وقام بتثبيت قدميه على أرض الملعب فيما لم تتضح الصورة بشأن مواطنه فينيسيوس جونيور والذي لم يقدم المدرب باستدعائه أمام الفريق التركي.

كما يمكن أن يلجأ زيدان إلى استبعاد لوكا مودريتش من التشكيلة الأساسية والإبقاء عليه على مقاعد البدلاء لحساب فيدريكو فالفيردي الذي تألق مع النادي الملكي في الفترة الأخيرة حيث يمكن للإدارة صرف النظر عن التعاقد مع لاعبين في خط الوسط في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى