الرياضة

“الطاس” بطلا لكأس العرش لأول مرة

الدار / صلاح الكومري

لأول مرة في تاريخه، توج فريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم "الطاس"، أحد أعرق الأندية المغربية، بلقب كأس العرش لموسم 2018/2020، عقب فوزه أمام حسنية أكادير، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، عشية اليوم (الاثنين)، في الملعب الشرفي لمدينة وجدة.

وكان فريق الحسنية، الذي بلغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، سباقا إلى الإحراز في هذه المباراة، في الدقيقة 14، عن طريق لاعبه السينغالي ماليك سيسي، ثم عدل الاتحاد البيضاوي النتيجة في الدقيقة 17، عن طريق تسديدة مركزة من اللاعب أسامة المليوي.

وفي الشوط الثاني، تحصل الاتحاد البيضاوي على ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم عادل زوراق بعدما تأكد من صحتها عبر تقنية حكم الفيديو "الفار"، تكفل بتنفيذها اللاعب أسامة المليوي بنجاح في مرمى الحارس السوسي عبد الرحمان الحواصلي.

وتميزت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين، في الجولتين الأولى والثانية، إذ قدم الفريقان مستوى كرويا كبيرا، يليق بقيمة كأس العرش، وخلقا مجموعة من فرص الإحراز، خاصة من طرف حسنية أكادير الذي نزل بكل ثقله الهجومي على مرمى "الطاس" في الدقائق الأخيرة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتوج فيها الاتحاد البيضاوي بلقب كأس العرش، والمرة الأولى التي يصل فيها إلى المباراة النهائية أيضا، بينما الحسنية وصل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه، إذ سبق له أن خسر نهائيين سابقين، الأول سنة 1963، وكان أمام الكوكب المراكشي، والثاني أمام أولمبيك خريبكة سنة 2006.

ويعتبر فريق الاتحاد البيضاوي، ثاني فريق يتوج بلقب كأس العرش، بعد مجد المدينة القديمة، الذي توج باللقب ذاته لموسم 1999/2000.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى