الرياضة

تيفيو الديربي العربي.. التراس الرجاء تكذب تأويلات العدل والإحسان

الدار / رشيد محمودي 

كشفت التراس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن مضامين التيفوات العالمية التي شهدتها مباراة الديربي العربي، أمام نادي الوداد الرياضي، برسم كأس محمد السادس للأندية الأبطال، نافية أن تكون قد عبرت عن تضامنها أو أن اللوحات الفنية لها علاقة مع الزفزافي ومن معه.

وفي الوقت الذي تفننت بعض الصفحات الريفية، في تأويل تيفو جمهور الرجاء الرياضي، على أنه تضامن مع الزفزافي، خرجت التراس الرجاء برسالة قوية أخرى عبر صفحتها الرسمية ردا على ما وصفته بـ"الركمجة الإعلامية".

وجاء في بلاغ "الإيجلز": "نطالب من بعض الأقلام المأجورة بالتوقّف عن بعض التأويلات السياسية الفارغة، كنا و لا زلنا و سنظل مجموعات لا سياسية، فأعمالنا نابعة من إرادة تشريف الفريق ثم جمهورها، فريقنا هو الهدف من تواجدنا أصلاً و ليس حب الظهور ولا الإنصياع لجماعات كيفما كانت صفتها".

وأكد التراس الرجاء، أن التيفو وباقي اللوحات الفنية، المنبثقة من "الغرفة 101"،  لرواية جورج أورويل، جاء لتذكر الوداديين بتاريخ مباريات الديربي والتي تعرف اكتساح كبير لفريق الرجاء الرياضي ولعل أبرزها نتيجة 5-1، مشيرة إلى أن المراد منها، إجبار جمهور الخصم على مشاهدة صلاح الدين بصير وهو يرمز لنتيجة المباراة وطريقة احتفال باقي اللاعبين الذين ساهموا في انتصارات تاريخية.

 وجاء في ذات البلاغ :" أليكس رمز للشخص المتمرّد على الأوضاع يحيا و يفرض أفكاره ونفسه بالعنف دون رحمة، الشيء الذي يشخّص ما تعانيه البطّة، حتى أموال تذاكر المقابلة ما هي سوى هبة منا لتشجيعها على عطاء أكثر إغراء وسط فستان التنين المثير على جسدها، هذا ليس وصفا قدحيّا بل تذكيرا بشعارهم الذي طالما حاولوا دفنه". 

يذكر أن المباراة قد انتهت بتعادل إيجابي اربعة أهداف في كل شباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى