الدين والحياة

“اتحاد مساجد فرنسا” يتصدى لخطاب “التطرف” و”الكراهية”

أطلق اتحاد مساجد فرنسا، السبت بإيفري "جنوب شرق باريس"، في اطار الجهود الرامية الى التصدي لانتشار خطاب التطرف والكراهية على الانترنيت، سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الأئمة والخطباء بكافة جهات فرنسا، حول تقنيات تسجيل ونشر مضامين على الشبكة العنكبوثية.

ويتوخى اتحاد مساجد فرنسا ، الذي سبق له تنظيم دورات تكوينية حول مفهوم الجهاد، والعلمانية، من وراء هذه المبادرة، مواجهة الخطابات المتطرفة التي تنشر على الانترنيت، والتي تشكل مساسا بقيم التسامح والسلام التي نادى بها الاسلام.

ومكن الاتحاد بمناسبة إطلاق هذه الدورات،بمسجد "إيفري – كوكورون"، عشرات الائمة والخطباء، من معدات التسجيل الصوتي، والفيديو، تتيح لهم انتاج فقرات باللغتين العربية والفرنسية، تسلط الضوء على القيم الحقيقية للاسلام ونشرها على الانترنيت ، خاصة عبر المواقع والقناة التلفزية لاتحاد مساجد فرنسا، او على الشبكات الاجتماعية .

وقال رئيس اتحاد مساجد فرنسا، محمد الموساوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورات التكوينية ستمكن الائمة والخطباء من الاستئناس بالمعدات التقنية والمعلوماتية، والتعود على الحديث امام الكاميرا.

وأضاف "ندرك اليوم أن الانترنيت أصبحت فضاء جد هام لنقل المعلومات، ويتعين اقتحامها بشكل كثيف من اجل التصدي لخطابات التطرف والكراهية".

من جهتهما أشاد عميد المسجد الكبير بإيفري – كوركورون خالد مرون، والمنسق العام لاتحاد مساجد فرنسا، خالد بلخير، بهذه المبادرة الفريدة، التي ستتيح للأئمة، التصدي لخطابات التطرف والكراهية، والتطرق بتلقائية للقضايا التي تهم المجتمع الفرنسي.

وأضافوا أن الأمر يتعلق أساسا بابراز الرسالة الحقيقية للاسلام ،الممارس في المغرب، الذي يقوم على القرآن والسنة والمذهب المالكي والعقيدة الأشعرية.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى