أخبار دولية

جنرال أمريكي: سيول وواشنطن تواصلان تدريبات على “مستوى أعلى ” خارج شبه الجزيرة الكورية

قال رئيس قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ، الجنرال روبرت براون، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ظلتا تجريان تدريبات عسكرية على " مستوى أعلى " خارج شبه الجزيرة الكورية على الرغم من تعليق تدريبات الحليفين الرئيسية .
وأدلى رئيس قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ، بهذه التصريحات في الوقت الذي ظل فيه الجيشان يستكشفان سبلا لدعم الدبلوماسية الجارية لإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية وإقامة سلام دائم فى شبه الجزيرة المقسمة.
وقال براون لمحطة "ديفينس نيوز" الإخبارية الأمريكية "ما نفعله هو أننا مستمرون في القيام بمستويات أعلى من التدريبات، موضحا أن "التدريبات الأقل مستوى في شبه الجزيرة جيدة. وهي جيدة جد ا على مستوى الوحدة الصغيرة وفوق ذلك ، نجري تدريبات المستوى الأعلى خارج شبه الجزيرة" .
وأضاف ،إننا أجرينا بعض التدريبات في هاواي في القاعدة المشتركة لويس-ماكورد وولاية واشنطن. وحتى في ألاسكا عملنا بعض السيناريوهات ، ونحن ندعو جمهورية كوريا إلى ذلك.
يذكر أن سيول وواشنطن قررتا مؤخرا تعليق التدريبات الجوية "فيجلانت آسي" التي كانت مقررة أصلا في دجنبر كجزء من الجهود لمواصلة الحوار مع بيونغ يانغ وإبقائها على مسار نزع السلاح النووي.
وذكر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن تدريبات "فرخ النسر" في الربيع مع الجنوب ستكون "محدود النطاق" وأنه "يعاد تنظيمها قليلا " لإبقائها في مستوى لن يضر بالدبلوماسية. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى