الميكرو الرياضي: “ماركوتينغ” بعض الفرق الوطنية هل يساهم في التفريق وخلق الفتنة بين الجماهير
الدار / رشيد محمودي
اتجهت معظم الفرق الوطنية الممارس بالقسم الاحترافي، نحو بين منتوجاتها الرياضية، لتدارك الأزمات المالية التي تحيط بها نظرا لقة الموارد المالية بحثا منها عن سد متطلبات لاعبيها ومعسكراتها الرياضية، إلا أن طريقة تسويق أقمصة النادي وضعتها في خانة تهييج الجمهور على حساب رفع من عدد المبيعات.
ووجهت بعض الجماهير المغربية، في حديث لموقع الدار، انتقاداتها لفرق الصفوة، التي تسعى إلى بيع منتوجاتها دون الإكتراث للآثار السلبية التي تخلفها الرسائل التي تحملها الأقمصة الرياضية.
وأكد أحد المتدخلين، ان الفرق الوطنية مطالبة بنشر القيم الأخلاقية بين الجمهور أولا قبل البحث عن حلول لمواجهة أزماتها المالية، عن طريق بيع أقمصة رياضة تستفز جمهور خصمها.
وفي نفس السياق، يرى محب لفريق الرجاء الرياضي، أن عملية تسويق منتج رياضي يجب أن لا يتعدى إسم واحد من نجوم الفريق عليه الرقم الذي يحمله خلال المنافسات، دون الإجتهاد في تذكير جمهور الخصم بريمونتادا أحد المباريات التاريخية أو هدف ساهم في خطف لقب البطولة، في إشارة مباشرة لفريقي الرجاء والوداد البيضاويين.