الرياضة

العراقي لـ”الدار”: هؤلاء هم من يتحملون مسؤولية أخطاء الحارس الخروبي

الدار/ رشيد محمودي
قال عبد اللطيف العراقي، الحارس الدولي السابق، اليوم الخميس، إن الجهاز التقني وباقي مدافعي فريق الوداد الرياضي، من يتحملون نسبة كبيرة من الأخطاء الكارثية، التي اقترفها ياسين الخروبي، خلال المباراة الحاسمة أمام الجيش الملكي، برسم دور سدس عشر كأس العرش.
وأكد العراقي، الذي سبق له أن درب الحارس الخروبي بفريق المغرب الفاسي، في تصريح لموقع "الدار"، أن مدرب الحراس، كريم السباعي، أخطا في حق الحارس الخروبي، وكان سببا في تدني مستواه وغياب تركيزه في لحظات حاسمة من اللقاء، مستغربا إبقاءه في معظم المباريات بما فيها اللقاءات الودية، بكرسي الاحتياط لمدة طويلة.
وأفاد الحارس الدولي السابق أن غياب الحارس عن المرمى يفقده رد الفعل السريعة، التي تمنحه الامتياز أمام المهاجمين، بحيث إن انضباطه في التداريب وحفاظه على لياقته البدنية، لا يساوي أي شيء في ظل غياب التنافسية، التي تعتبر معيارا أساسيا لتقدير المسافات بين الحارس والكرة والمهاجمين.
وبخصوص ضعف الخطوط الدفاعية، يرى العراقي، أن الهدف الأول الذي سجل على الوداد راجع لسوء تقدير الحارس، لكن حينما نتحدث عن الهدف الثاني والثالث، فإن الخط الدفاعي يتحمل مسؤولية كبيرة في تلقي الأهداف.
وتابع قائلا: "إذا شاهدنا المباراة مجددا سيتبين للجميع أن الخط الدفاعي لم يساعد الحارس الخروبي في حماية مرماه، فريق الجيش وفي كل محاولة للتسجيل يتقدم بكل سهولة في طريقه للمرمى ويخترق وسط الميدان أمام عجز اللاعبين على صد الهجمات ليجد الحارس نفسه أمام مهاجم يسدد الكرة بكل قوته".
يذكر أن المباراة انتهت بإقصاء الوداد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على أرضية مركب محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى