أخبار الدار

العثماني في “امتحان” أمام قواعد حزبه يناير المقبل

الدار/ مريم بوتوراوت

أعلن حزب العدالة والتنمية، عن انعقاد دورة جديدة لمجلسه الوطني، شهر يناير المقبل، وهي الدورة التي يرتقب أن تكون بمثابة امتحان "عسير" لسعد الدين العثماني الأمين العام للحزب أمام قواعد "البيجيدي".

ووفق ما أفادت مصادر من برلمان "المصباح"، فإن دورة المجلس المقبلة ستعرف طرح العديد من المواضيع الشائكة التي يعيش على وقعها الحزب، وعلى رأسها مخرجات الحوار الداخلي، والذي انطلق قبل شهور لمحاولة رأب التصدعات التي عرفتها صفوف "البيجيدي" عقب مؤتمره الوطني الثامن، الذي تم فيه التخلي عن عبد الإله بنكيران كأمين عام.

ومن المواضيع التي يرتقب أن تتم مناقشتها خلال الدورة "الفشل" الذي عرفه الحوار الاجتماعي الذي دخلته الحكومة مع النقابات، وانسحاب الذراع النقابي لحزب المصباح منه، وما يحمله من رسائل للحكومة.

ومن الملفات الحارقة التي تنتظر العثماني خلال دورة المجلس الوطني "التخبط" الحكومي الذي يعرفه تدبير عدة ملفات، ضمنها تثبيت التوقيت الصيفي، و"التردد" في اعتماد تسقيف أرباح شركات المحروقات، حسب ما أفادت المصادر ذاتها.

ومن المرتقب أن يعقد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية دورة عادية  يومي السبت والأحد 12 و13 يناير 2019 بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بالمعمورة بسلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى