حوادثسلايدر

إيطاليا..اعتقال بارون مخدرات مغربي أكثر المبحوث عنهم في تهريب وحيازة المخدرات

الدار/ خاص

تمكنت السلطات الأمنية الإيطالية، ليلة الخميس الجمعة، من اعتقال أكثر تجار المخدرات مبحوثا عنه في إيطاليا منذ 2017، وهو مغربي يبلغ من العمر 35 عاما.

وذكر موقع “Giornale Di Monza” أن الموقوف الذي ليس له إقامة مستقرة، تعتبره الشرطة أحد أشهر تجار المخدرات في بريانزا (لومباردي) ، ولديه اتصالات عملية مع بارونات مخدرات في ضاحيةGroane، احدى المناطق التي تعرق انتشار الاتجار في المخدرات.

وبحسب ذات المصدر، فقد كان المواطن المغربي، ضمن أعضاء إحدى العصابات الثلاث التي تم تفكيكها قبل ثلاث سنوات من قبل شرطة الكارابينيري في سياق عملية كبيرة لمكافحة المخدرات أدت إلى 14 عملية اعتقال.

وظل الموقوف هاربا من العدالة منذ سنة 2017، قبل أن يؤدي تفتيش سيارة عند حاجز على الطريق في بوفيسيو ماسكياجو، في نفس المنطقة الى التعرف عليه واعتقاله في الحين، بحكم كونه كان معروفًا لجى الشرطة لأنه سبق وأن تم توقيفه في سنة 2017 وقضى على اثر ذلك عقوبة حبسية.

في يونيو 2017، تمكن المواطن المغربي وشريكه من الفرار من قبضة رجال الشرطة، الذين قاموا بتفكيك ثلاث مجموعات إجرامية منفصلة تقاسمت ساحات بريانزا العليا، مع “قواعد” لوجستية في عدة مدن. و استغرق هذا التحقيق ستة أشهر قبل أن يؤدي إلى ضبط 7 كيلوغرامات من الكوكايين و 14 كيلوغراما من الحشيش، واعتقال مغاربة وتونسيين وإيطاليون.

زر الذهاب إلى الأعلى